كيفية تدريب ع عقلك على اختيار الأطعمة الصحية؟

Photo of author

By العربية الآن

هناك طريقة لتدريب عقولنا وإقناعها بتناول نظام غذائي صحي (أ.ف.ب)

كيفية تدريب العقل على تناول الأغذية الصحية

يشعر الكثيرون أن اتباع نظام غذائي صحي يعني حرمانهم من الأطعمة المفضلة لديهم، الأمر الذي قد يؤدي بالشخص إلى الاكتئاب بسبب عدم القدرة على تناول ما يحبونه بحرية.

تقول عالمة النفس كيمبرلي ويلسون في حديثها لمجلة “نيوزويك” الأميركية، إن هناك أسلوبًا لتدريب عقولنا على تناول الأطعمة الصحية.

صعوبة تغيير العادات الغذائية

ويلسون أوضحت أن العادات الغذائية تبدأ بالتشكل منذ الصغر، وغالباً ما تتجذر منذ سن الثانية أو الثالثة. بالتالي، يعتبر تغيير هذه العادات تحديًا كبيرًا، لكن كلما طالت فترة الابتعاد عن عادة سيئة، بدأ العقل في نسيانها، وذلك لأن العقل يفضل توفير الطاقة بدلاً من التفكير في الأمور بشكل مستمر.

وأشارت ويلسون إلى أن تغيير العادات، خاصة تلك التي ترسخت، يتطلب مجهودًا كبيرًا. وما يعاني منه الأفراد في البداية من مقاومة وصعوبة هو أمر طبيعي؛ إذ أن مع مرور الوقت والالتزام بالعادات الجديدة، ستصبح الأمور أكثر سهولة.

تجنب البدء في أوقات الاضطراب

نصحت ويلسون الأشخاص بعدم البدء في نظام غذائي صحي في حال كانوا يعانون من مشاكل، مثل اضطرابات النوم أو التغذية، أو أثناء مواجهتهم لتحديات كبيرة في حياتهم، لأن ذلك قد يعيق خططهم للتمتع بتناول الطعام الصحي.

أهمية متابعة التقدم

أكدت ويلسون على أهمية متابعة التقدم الشخصي في هذا المجال، ومراقبة تأثير النظام الغذائي على الوزن والصحة العامة. إذ أن تتبع الإنجازات يوفر ردود فعل ملموسة تعزز الثقة بالنفس وتساعد في الاستمرار.

فوائد النظام الغذائي الصحي

في دراسة أجريت الشهر الماضي، تبين أن اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والدهون غير المشبعة يساعد على تحسين الصحة العقلية والجسدية على المدى الطويل. كما أكدت دراسة سابقة أن النظام الغذائي الجيد يمكن أن يزيد من متوسط عمر الأشخاص بحوالي 10 سنوات.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.