وزارة الدفاع الأميركية تستثمر 500 مليون دولار سنوياً في صحة المرأة

Photo of author

By العربية الآن

وزارة الدفاع الأميركية تخصص 500 مليون دولار سنوياً لصحة المرأة

أعلنت جيل بايدن، السيدة الأولى للولايات المتحدة، يوم الاثنين أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ستخصص 500 مليون دولار سنوياً لدعم الأبحاث المتعلقة بصحة المرأة، ضمن إطار جهود البيت الأبيض الموسعة في هذا المجال.

إعلان مهم خلال مؤتمر كلينتون

في مؤتمر نظمته مؤسسة كلينتون، صرحت بايدن أن “وزارة الدفاع تعهدت بتخصيص نصف مليار دولار لصحة المرأة”. وأضافت أن هذه الأبحاث، التي تركز بشكل أساسي على النساء العاملات في البنتاغون، ستعود بالنفع على “جميع النساء”.

البحوث تستجيب لاحتياجات خاصة

أشارت السيدة الأولى، خلال حديثها مع تشيلسي كلينتون، ابنة الرئيس السابق بيل كلينتون، إلى أن الاعتمادات ستخصص لدراسات تتعلق بـ “التهاب المفاصل، التعب المزمن، واضطرابات القلب والأوعية الدموية”. وأكدت وزارة الدفاع، في بيان، أهمية هذا الاستثمار لتلبية الاحتياجات الصحية للنساء اللواتي يعملن تحت مظلة البنتاغون، وعددهن 230 ألف موظفة، إضافة إلى مليوني متقاعدة من الجيش مع عائلاتهن.

زيادة معدل الإصابة بين النساء

أوضحت الوزارة أن معدل الإصابة بمشاكل صحية معينة، مثل اضطرابات الدم والجهاز البولي التناسلي والغدد الصماء، يعتبر أعلى بمقدار الضعف على الأقل لدى النساء مقارنة بالرجال.

تاريخ طويل من الإهمال

لطالما تم تجاهل الأبحاث المتعلقة بصحة المرأة من قبل السلطات الأميركية، ولم تشمل التجارب السريرية النساء حتى تم إصدار قانون عام 1993 يلزم المختبرات الحكومية بضمهن إلى الدراسات.

خطوات جديدة تحت قيادة بايدن

في مارس الماضي، وقع الرئيس جو بايدن أمراً تنفيذياً للإدارة ليجعل أبحاث صحة المرأة أولوية. وأوصى بايدن الكونغرس بتخصيص 12 مليار دولار لإنشاء صندوق خاص لدعم الأبحاث في هذا المجال، بالإضافة إلى استثمارات مقدرة بقيمة 200 مليون دولار لعام 2025.

«السيدة الأولى» الأميركية جيل بايدن

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.