الذهب يستمر في كسر الأرقام القياسية ويصل إلى 2629 دولاراً

Photo of author

By العربية الآن

الذهب يواصل تحطيم الأرقام القياسية ويصل إلى 2629 دولارا للأونصة

الذهب يستمر في كسر الأرقام القياسية ويصل إلى 2629 دولاراً الذهب يستمر في كسر الأرقام القياسية الذهب يستمر في كسر الأرقام القياسية
أسعار الذهب تقفز قريبا من 2630 دولارا للأونصة اليوم الاثنين (شترستوك)
سجلت أسعار الذهب في التعاملات الصباحية اليوم الاثنين قمة غير مسبوقة تتجاوز 2629 دولارا للأونصة، في ظل خفض الفائدة الأمريكية وتوترات الشرق الأوسط، قبل أن تشهد الأسعار بعض التراجع.

الطلب يدعم الأسعار

استفاد المعدن الثمين من رغبة المستثمرين في الاستفادة من الزخم الناتج عن قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة، بالإضافة إلى مؤشرات تشير إلى إمكانية مزيد من التخفيضات مستقبلا.

تفاصيل الأسعار

بحلول الساعة 06:44 بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار العقود الفورية للذهب بنسبة 0.18%، أو 5 دولارات، مقارنة بإغلاق جلسة الجمعة، لتبلغ 2629.2 دولارا للأونصة، لتتجاوز المستوى السابق 2622 دولارا.

كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2651.4 دولار للأونصة أثناء إعداد هذا التقرير.

تأثير السياسة النقدية

تعززت أسعار الذهب بعد أن بدأ البنك المركزي الأمريكي بإجراء تخفيضات في سياسته النقدية، حيث خفض الفائدة نصف نقطة مئوية يوم الأربعاء الماضي. ويتوقع أن يتم خفض آخر بنفس المقدار بحلول نهاية العام، بالإضافة إلى نقطة مئوية بحلول العام المقبل، ونصف نقطة أخرى في عام 2026.

التوترات الإقليمية

علاوة على ذلك، أسهمت المخاوف من توسع التوترات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني إلى صراع إقليمي أوسع يشمل إيران واليمن، في تعزيز الطلب على الذهب كملاذ آمن.

أسعار المعادن النفيسة الأخرى

  • انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 31.94 دولارا للأونصة.
  • هبط البلاتين بنسبة 0.7% ليصل إلى 968.17 دولارا.
  • تراجع البلاديوم بنسبة 1.47% إلى 1052.14 دولارا.
المصدر: مواقع إلكترونية + وكالات

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.