تحذير استخبارات الولايات المتحدة لترامب من تهديدات إيران بالاغتيال

Photo of author

By العربية الآن

تحذيرات من الاستخبارات الأمريكية لترامب بشأن تهديدات اغتيال إيرانية

صرح فريق حملة دونالد ترامب أن الاستخبارات الأمريكية قد أخبرته بوجود تهديدات من إيران تهدف إلى اغتياله. وقد أفادت الحملة بأن المرشح الجمهوري للرئاسة تم إبلاغه بـ “تهديدات حقيقية ومحددة من إيران تستهدف اغتياله كجزء من جهود لزعزعة الاستقرار وإحداث الفوضى في الولايات المتحدة”.

لم توضح الحملة التفاصيل المتعلقة بالادعاءات، ولم يتبين على الفور ما إذا كانت التهديدات التي أُشير إليها جديدة أو إذا كانت قد تم الإبلاغ عنها سابقًا. من جانبها، لم ترد السلطات الإيرانية على طلب التعليق فورًا، لكن طهران قد نفت سابقًا مزاعم التدخل الأمريكي في الشؤون الأمريكية.

ترامب يتحدث عن التهديدات عبر وسائل التواصل

على منصة X الاجتماعية، قال ترامب إن هناك “تهديدات كبيرة على حياتي من إيران”، مضيفًا: “تمت بالفعل تحركات من قبل إيران لم تُكلل بالنجاح، لكنهم سيحاولون مجددًا.” واعتبر أن أي هجوم عليه سيكون بمثابة “رغبة في الموت من قبل المعتدي”، وشكر الكونغرس على الموافقة على المزيد من الأموال لحماية الخدمة السرية.

وذكر مدير الاتصالات في حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، في بيان أن “المسؤولين في مجال الاستخبارات حددوا أن هذه الهجمات المنسقة والمستمرة قد زادت بشكل ملحوظ في الأشهر القليلة الماضية”. كما أشار إلى أن “المسؤولين في جميع الوكالات يعملون لضمان حماية الرئيس ترامب وضمان عدم تدخل الانتخابات”.

حوادث سابقة ومحاولات اغتيال

يأتي هذا بعد أن نجا ترامب من محاولة اغتيال في 13 يوليو، عندما تعرض لإصابة وتوفي شخص آخر في حادث إطلاق نار خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا. ولا تزال القضية قيد التحقيق، حيث لم يتم تحديد الدوافع.

في الأيام التي تلت ذلك، أفادت وسائل الإعلام الأمريكية بأن المسؤولين تلقوا معلومات استخباراتية عن مؤامرة إيرانية مزعومة ضد الرئيس السابق. وقد نفت السلطات الإيرانية في ذلك الوقت هذه الادعاءات ووصفته بأنها “خبيثة”.

اتهامات سابقة ضد إيرانيين

وفي وقت سابق، اتهم أحد أفراد الحرس الثوري الإيراني من قبل الولايات المتحدة بالتخطيط لقتل مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، جون بولتون. حيث حاول شهارام بورصافي دفع 300,000 دولار لتنفيذ عملية الاغتيال كعمل انتقامي للإضراب الأمريكي الذي أسفر عن مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.