غروسي ينطلق لصفحة جديدة في مفاوضات «نووي إيران»

Photo of author

By العربية الآن

غروسي يسعى لفتح صفحة جديدة في محادثات النووي الإيراني

أعلن مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، أنه قد “لمس” اهتماماً كبيراً من المسؤولين الإيرانيين للتواصل مع الوكالة، وذلك بعد محادثاته التي جرت في نيويورك.

زيارة مرتقبة إلى طهران

غروسي يسعى لفتح صفحة جديدة تتعلق بالملف النووي الإيراني، حيث أعرب عن رغبته في زيارة طهران خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل لتحقيق ذلك. وقد ناقش غروسي تفاصيل هذه العلاقة خلال محادثاته مع وزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.

استعداد إيراني لاستعادة التواصل

في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز”، قال غروسي إنه وجد “استعداداً إيرانياً واضحاً لإعادة التواصل بشكل أكثر جدوى”. ويأمل غروسي في تحقيق “تقدم حقيقي” سريعاً لاستعادة المناقشات الفنية مع إيران، رغم أنه أشار إلى أن إيران تحافظ على توازن في وتيرة أنشطتها بدون تسريع كبير خلال هذه الفترة.

ضرورة البدء في التحضيرات

وشدد غروسي على أهمية بدء العمل التحضيري لإعادة إحياء المحادثات حالاً، وذلك حتى تتمكن الوكالة الدولية للطاقة الذرية من فهم الأنشطة الإيرانية بوضوح، خاصة بعد انخفاض مستوى التعاون بين إيران والوكالة. وأكد أن “الحصول على نتائج بطرق جديدة أمر بالغ الأهمية؛ لأن الأساليب القديمة لن تكون مجدية بعد الآن”.

غروسي إلى صفحة جديدة من محادثات «نووي إيران»

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.