إطلاق نار في الهواء وحزن ببيروت بعد مقتل نصر الله

Photo of author

By العربية الآن

إطلاق النار في الهواء وصدمة في بيروت بعد مقتل نصر الله

أطلق مسلحون أعيرة نارية في الهواء، وأمروا أصحاب المتاجر بإغلاقها في بعض مناطق بيروت، في وقت يُعبر فيه أنصار جماعة “حزب الله” عن صدمتهم وعدم تصديقهم لنبأ مقتل الأمين العام حسن نصر الله.

تأكيد مقتل نصر الله

أعلن “حزب الله” اليوم السبت عن اغتيال نصر الله، بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلي أنه قُتل في غارة جوية على مقر الجماعة في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة. يمثل مقتل نصر الله ضربة قوية لـ”حزب الله” الذي يواجه سلسلة من الهجمات الإسرائيلية، ورغم ذلك، كان بعض الأعضاء يأملون بشدة في بقاء نصر الله حيًا.

مشاعر الحزن والصدمة

تقول زهرة، شابة نُزحت من معقل “حزب الله” في الضاحية الجنوبية: “أتمنى ألا يكون الخبر صحيحًا، فالأمر يعد كارثة إذا كان دقيقاً”. وأكدت أنها شهدت آخرين ينهارون من الحزن عندما استقبلوا خبر وفاة نصر الله عبر هواتفهم.

عرف نصر الله، الذي تولى قيادة “حزب الله” منذ اغتيال زعيمه السابق في عام 1992، بخطاباته القوية التي جذبت انتباه مؤيديه ومعارضيه على حد سواء.

انتشار المسلحين والتوتر في الشوارع

في بعض مناطق بيروت، أفاد شهود عيان أنه تم دخول المتاجر بأوامر من مسلحين لإغلاقها. كما سُمِعت أعيرة نارية في منطقة الحمرا، حيث أطلق أنصار الحزب النيران في الهواء، ورفعوا شعارات مثل “لبيك نصر الله”.

ذكرت قناة “المنار” التابعة لـ”حزب الله” أن مواكب المشي قد انطلقت في الضاحية الجنوبية لبيروت، بينما عزز الجيش اللبناني الأمن في العاصمة، خصوصًا حول السفارة الأميركية.

الحداد ووسائل الإعلام

بثت قناة “المنار” آيات من القرآن الكريم حدادًا على مقتل نصر الله. وفي مفاجأة، قدّمت مراسلة من قناة “إم تي في لبنان”، والتي تُعتبر غالبًا مناهضة لـ”حزب الله”، تعازيها لجميع المشاهدين في بثٍ مباشر.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.