حماس: وقف العدوان الإسرائيلي شرط للتهدئة وتأكيد وحدة المقاومة

Photo of author

By العربية الآن

حماس: وقف عدوان إسرائيل الشامل هو شرط التهدئة ونؤكد وحدة قوى المقاومة

أكد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، أن محاولات فصل قوى المقاومة تعد مرفوضة، مشدداً على أن وقف العدوان الإسرائيلي الشامل هو الشرط الأساسي لأي تهدئة، محذراً من محاولات كسب الوقت لصالح إسرائيل وذلك تأكيداً على ثبات موقف المقاومة.

العدوان الإسرائيلي

أوضح حمدان، خلال حديثه مع قناة الجزيرة، أن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان تُعتبر محاولة من الاحتلال للخروج من مأزقه المشتد، مشيراً إلى أن التصعيد الإسرائيلي يأتي بعد إدراكها بأن المقاومة في غزة لا تزال مصممة على موقفها وتحقق إنجازات استراتيجية.

المبادرات السياسية

وفيما يتعلق بالمبادرات السياسية، قال حمدان إن أي محاولة لتفكيك علاقة المقاومة في المنطقة لن تنجح، مشدداً على أن وقف العدوان الإسرائيلي بشكل كامل هو الحل الوحيد الذي يمكن أن يؤدي إلى تهدئة حقيقية.

خطر نتنياهو

حذر حمدان من تكرار التجارب السابقة، مشيراً إلى محاولتين سابقتين تمتا في مايو ويوليو من العام الحالي حيث أبلغ الأميركيون الوسطاء بوجود توافق إسرائيلي، ولكن الاحتلال فوجأ الجميع بشروط أخرى.

في تحليله لمواقف نتنياهو، اعتبر حمدان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يسعى لكسب الوقت وتعزيز موقفه في الاشتباكات مع لبنان والمقاومة هناك.

تنسيق المقاومة

وشدد حمدان على أهمية القراءة الدقيقة للموقف الإسرائيلي والأميركي، مؤكداً أن ما تحتاجه المرحلة هو اعتراف إسرائيلي بمقترحات الهدنة. في هذا الإطار، أكد على موقف حزب الله الذي كان واضحاً في خطاب مسئوله، حيث تُعتبر المعادلة اليوم “وقف شامل للعدوان مقابل توقف المقاومة عن الرد.”

### تصريحات حمدان حول قوى المقاومة والعدوان الإسرائيلي

اعتبر حمدان أن الفصل بين قوى المقاومة يعكس نوايا كل من إسرائيل والولايات المتحدة في استمرار العدوان، مشيراً إلى أن هذا الفصل يهدف إلى إحداث انقسام بين المقاومة في فلسطين ولبنان لتسهيل استهداف أحدهما.

تنسيق مستمر بين قوى المقاومة

أكد حمدان على أهمية التواصل والتنسيق المستمر بين قوى المقاومة في المنطقة، موضحاً أن اللقاءات والأحاديث بين الجانبين القيادي والسياسي لم تتوقف. وأشار إلى أن قوى المقاومة في لبنان واليمن والعراق مدركة تماماً للأوضاع التي تواجهها المقاومة في فلسطين.

انتقادات الهيمنة الأميركية

في إطار حديثه عن الموقف الدولي، انتقد حمدان الهيمنة الأميركية على النظام الدولي، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة وبعض حلفائها في أوروبا يعطلون المواقف الدولية التي تنتقد إسرائيل. كما حذر من أن استمرار هذا الوضع قد يؤدي إلى انهيار النظام الدولي.

المواقف الأميركية من المطالب اللبنانية والفلسطينية

أكد حمدان أن الجانب الأمريكي مطلع على مطالب المقاومة، والتي تشمل “إنهاء العدوان ثم إنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة”. وأوضح أن أي مبادرة لا تحقق هذه المطالب ستعتبر دعماً لاستمرار العدوان الإسرائيلي.

غزة ولبنان: تصعيد العدوان

رداً على مزاعم تهميش غزة بسبب التصعيد في لبنان، أوضح حمدان أن المقاومة في غزة لم تُهمش، مشدداً على أن الأحداث الجارية في لبنان تذكر بفصول العدوان على قطاع غزة. وحذر من أن عدم وقف العدوان على غزة يمنح نتنياهو فرصة للاعتداء على لبنان.

أهمية الوقت في مواجهة العدوان

قال حمدان إن عنصر الوقت يلعب دوراً حاسماً في محاولات إنهاء العدوان، مشيراً إلى أن المقاومة تسعى لاختصار الوقت بينما يعمل الاحتلال على إطالة أمده. وأكد أن المقاومة لن ترفع الراية البيضاء مهما طال الوقت.

انتصارات المقاومة

اعتبر حمدان أن الانتصارات قد تحققت بالفعل، مشيراً إلى أن الانتصار تحقق في 7 أكتوبر/تشرين الأول، وأن صمود المقاومة في لبنان يعزز هذا الإنجاز. وأكد أهمية ما يحدث حالياً في تعميق هذه الانتصارات.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.