رابطة الليغا تعبر عن استنكارها لـ”حملة الكراهية” في ديربي مدريد

Photo of author

By العربية الآن

رابطة الليغا تعبر عن استنكارها لـ “حملة الكراهية” في ديربي مدريد

رابطة الليغا تعبر عن استنكارها لـحملة الكراهية في ديربي مدريد حملة الكراهية حملة الكراهية
فينسيوس (يمين) تعرض بشكل متكرر لإساءات عنصرية في الدوري (غيتي)
أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، اليوم السبت، عن عزمها “طلب الاعتقال الفوري للمحرضين” على حملة الكراهية الموجهة ضد البرازيلي فينيسيوس جونيور في ديربي مدريد الذي سيُقام يوم الأحد، بين أتلتيكو مدريد وريال مدريد.

تحذيرات أمنية قبيل الديربي

تأتي هذه الخطوة في وقت تُتوقع فيه حملة كراهية من بعض مشجعي أتلتيكو ضد فينيسيوس قبل المواجهة المثيرة في الأسبوع الثامن من الدوري الإسباني. وحسب صحيفة “ماركا”، تم تداول رسائل على وسائل التواصل الاجتماعي تحث مشجعي أتلتيكو على حضور المباراة وهم ملثمين للإساءة إلى اللاعب البرازيلي دون الكشف عن هوياتهم.

إدانة صارمة من رابطة الليغا

في بيانها، أكدت الرابطة أنها تدين بشدة هذه الأفعال التي تشجع الكراهية ضد الأفراد، موضحة أن هذه الحملة تُعتبر جريمة تحريض على الكراهية وفق قوانين العقوبات. وأشارت إلى أنها لن تتسامح مع هذا النوع من السلوك الذي قد يضر بسمعة الرياضة وبلادنا، ويمثل تهديداً لسلامة ورفاهية جميع المشجعين.

تحقيقات سابقة في الانتهاكات العنصرية

منذ وصوله إلى مدريد في عام 2018، واجه فينيسيوس العديد من حالات العنصرية بسبب لون بشرته. وقد حكمت محكمة إسبانية مؤخراً على مشجع لنادي مايوركا بالسجن لمدة عام ومنعه من دخول الملاعب لمدة ثلاث سنوات بسبب إهانته العنصرية للاعب أثناء مباراة في الدوري. كما أصدرت محكمة في يونيو الماضي حكماً بالسجن لمدة ثمانية أشهر على ثلاثة مشجعين من فالنسيا بتهمة الإساءة العنصرية لفينيسيوس خلال مباراة سابقة.

المصدر: مواقع إلكترونية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.