الهند: الجيش يقضي على متمردين اثنين في كشمير

Photo of author

By العربية الآن

مقتل متمردين في كشمير وسط انتخابات محلية

أعلن الجيش الهندي عن مقتل شخصين يشتبه بأنهما “إرهابيان” خلال اشتباك وقع في كشمير يوم السبت، وذلك حسب ما أفاد به مسؤولون أمنيون. تأتي هذه الحادثة في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة المتنازعة انتخابات محلية، مما يضيف مزيدًا من الأهمية إلى الوضع الأمني في المنطقة.

تاريخ المنطقة

كشمير، التي يسكنها غالبية مسلمة، مقسومة بين الهند وباكستان منذ استقلالهما عن بريطانيا عام 1947. تسعى كل من الدولتين للسيطرة الكاملة على هذه المنطقة الاستراتيجية.

تفاصيل الاشتباك

وفقًا للبيان الصادر عن الجيش الهندي، فقد تمكنت قوات الأمن من تصفية الإرهابيين، كما تم الاستيلاء على أسلحة وذخائر متنوعة. وقد أفادت وسائل الإعلام المحلية بأن خمسة من أفراد قوات الأمن قد أصيبوا خلال تبادل إطلاق النار الذي وقع في منطقة كولغام بجنوب كشمير.

الانتخابات المحلية

تجري الانتخابات لانتخاب أعضاء المجلس المحلي في كشمير الهندية، وهي الأولى منذ 10 سنوات. ومن المقرر أن تنتهي عمليات التصويت يوم الثلاثاء، حيث يحق لحوالي 9 ملايين شخص الإدلاء بأصواتهم. من المتوقع أن تظهر نتائج الانتخابات في 8 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

التوترات المستمرة

يشهد الصراع في كشمير منذ عقود، حيث يقاتل المتمردون القوات الهندية مطالبين إما بالاستقلال أو الالتحاق بباكستان. تنتشر قوات عسكرية هندية تقدر بـ 500 ألف جندي في المنطقة، وهو ما أسفر عن آلاف الضحايا من العسكريين والمدنيين والمتمردين منذ عام 1989. وقد زاد الوضع توترًا بعد إلغاء رئيس الوزراء ناريندرا مودي في عام 2019 للحكم الذاتي الذي كانت تتمتع به المنطقة، مما أثار استياء السكان المحليين.

في سياق الحملات الانتخابية

أجرى مودي حملته الانتخابية في كشمير يوم السبت، في خطوة تهدف إلى تعزيز الدعم لحزبه وسط التوترات الأمنية والفوضى المستمرة في المنطقة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.