السودان: لقاء البرهان مع المسؤولين الأمريكيين في نيويورك

Photo of author

By العربية الآن

اجتماع البرهان مع مسؤولين أميركيين في نيويورك

اجتماعات بين رئيس مجلس السيادة السوداني و مسؤولين بالإدارة الأمريكية في نيويورك إعلام وزارة الخارجية السودانية
وزير الخارجية السوداني: آن الأوان لمخاطبة الضمير العالمي للوقوف مع الشعب السوداني في محنته (الصحافة السودانية)

أعلن وزير الخارجية السوداني، حسين عوض، عن الترتيبات لعقد لقاءات بين رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان ومسؤولين أميركيين، بالإضافة إلى بعض الرؤساء الدول الذين سيجتمع معهم في نيويورك، وذلك خلال فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وصل البرهان إلى نيويورك اليوم الأربعاء كرئيس وفد السودان للمشاركة في الدورة الـ79 للجمعية العامة، ومن المقرر أن يلقي خطابه يوم الخميس 26 سبتمبر.

وفي حديثه لموقع الجزيرة نت، أوضح الوزير أن الاجتماعات ستُعقد مع عدد من المسؤولين في الخارجية الأميركية ومجلس الأمن القومي والوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

كما أشار الوزير إلى أن خطاب البرهان سيُركز على الأوضاع الداخلية في السودان والصراع المفروض على البلاد. ودعا الدول إلى أن تعامل السودان كدولة مستقلة، وليس كحرب أهلية، موضحًا أن ما يحدث هو حرب خارجية إقليمية.

وأكد الوزير على ضرورة مخاطبة الضمير العالمي للوقوف بجانب الشعب السوداني في هذه المحنة. وأوضح أيضًا أنه التقى بنظرائه من عدة دول على هامش القمة، بحثوا خلالها سبل التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية.

كما ناقش الوزير مع وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة قطر، سلطان بن سعد المريخي، العلاقات الثنائية، حيث تناولوا مجالات إعادة الإعمار بعد انتهاء الحرب، مشيرًا إلى أن قطر كانت لها جهود مشهودة في العديد من المجالات في السودان.

المصدر: الجزيرة

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.