وزير خارجية بريطانيا يجدد دعوته لوقف النار في الشرق الأوسط

Photo of author

By العربية الآن

وزير الخارجية البريطاني يكرر دعوة لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط

كرر وزير الخارجية البريطاني، ديفيد لامي، دعواته لوقف إطلاق النار الفوري في الشرق الأوسط، وذلك بعد أن ناقش القضايا الراهنة مع وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، خلال اتصال هاتفي يوم الإثنين. يأتي ذلك وسط تقارير تفيد باحتمالية تصعيد الصراع بين إسرائيل ولبنان.

مداولات حول التصعيد

وأشار لامي في حديثه لقناة «سكاي نيوز» إلى زيادة المؤشرات التي تفيد بأن إسرائيل تعتزم إرسال قوات برية إلى لبنان، مؤكداً على أهمية الوصول إلى حل سياسي. وأضاف: “لقد اطلعنا على التقارير الإعلامية حول الخطوات المقبلة لإسرائيل في لبنان”. وأكد أن الموقف الذي اتخذته الحكومة البريطانية في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي هو أن “أفضل طريق للمضي قدماً هو وقف إطلاق النار الفوري والعودة إلى طاولة المفاوضات”.

نصيحة المواطنين

وفي وقت سابق من اليوم، دعا المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، جميع الأطراف إلى ضبط النفس. كما كرر لامي تحذير الحكومة البريطانية للمواطنين بضرورة مغادرة لبنان، مشيراً إلى أنه تم تخصيص مقاعد على الرحلات الجوية التجارية القادمة لمساعدتهم في مغادرة البلاد. وأكد على أهمية مغادرتهم بسبب تطور الأوضاع على الأرض.

تأمين المواطنين

وحذر لامي قائلاً: “بينما سنبذل قصارى جهدنا لحماية المواطنين البريطانيين، فإننا لا يمكننا توقع الظروف التي ستكتنف جهودنا أو سرعتها في حال تصاعدت الأمور بشكل كبير في الساعات والأيام المقبلة”.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.