انخفاض شعبية مبابي في فرنسا بعد انتقاله إلى ريال مدريد

Photo of author

By العربية الآن

انخفاض شعبية مبابي في فرنسا بعد انتقاله إلى ريال مدريد

انخفاض شعبية مبابي في فرنسا بعد انتقاله إلى ريال مدريد شعبية مبابي في فرنسا شعبية مبابي في فرنسا
يعتقد الكثيرون أن مبابي سينجح في ريال مدريد (رويترز)
أظهرت نتائج استطلاع للرأي أن شعبية نجم ريال مدريد، كيليان مبابي، قد تراجعت بشكل ملحوظ في فرنسا منذ مغادرته لنادي باريس سان جيرمان.
انتقل مبابي، الذي يبلغ من العمر 25 عاماً، إلى النادي الملكي في الصيف الماضي في صفقة انتقال مجانية، مما ترك جدلاً واسعاً بين الجماهير الفرنسية.

استطلاع الرأي

أجرى شركة “أودوكسا” استطلاعاً شمل 1005 أشخاص فوق 18 عاماً، بالإضافة إلى 434 لاعب كرة قدم هاوٍ.
وقد أظهرت النتائج أن 54% من الفرنسيين يحملون رأياً إيجابياً تجاه مبابي، وهذا يعكس انخفاضاً بمقدار 12 نقطة منذ أبريل الماضي.

تأثر الصورة العامة لمبابي

وفقاً لموقع “آر أم سي سبورت”، تضررت صورة مبابي، حيث اعتقد فقط 58% من المشاركين أن لديه شخصية ودودة، بانخفاض يبلغ 22 نقطة مقارنة بعام 2019.
كما اعتبر 57% من المشاركين بأنه “قريب من الجمهور”، وهو ما يمثل انخفاضاً قدره 19 نقطة، بينما فقط 35% وصفوه بأنه “متواضع” بانخفاض 31 نقطة.

شارة القيادة

على صعيد قيادة المنتخب الوطني، يعتقد 52% من المشاركين أن مبابي هو خيار جيد لارتداء شارة القيادة، بينما أبدى 54% منهم رغبتهم في أن يتم تعيين لاعب آخر كقائد، حيث يفضل 58% أن يكون أنطوان غريزمان هو من يتولى هذه المهمة.

على الصعيد الرياضي، هناك توافق على أن مبابي سينجح في ريال مدريد، حيث يرى 73% أن لديه القدرة على ذلك، بينما 57% يعتقدون أن الملكي سيصبح أقوى بوجوده.

حتى الآن، خاض مبابي 7 مباريات في الدوري الإسباني وسجل 5 أهداف وقدم تمريرة حاسمة.
كما يرى 59% من المشاركين في الاستطلاع أن الدوري الفرنسي قد فقد إثارة غياب مبابي، بينما يعتقد 52% أن سان جيرمان تراجع بعد رحيل النجم الفرنسي.
ومع ذلك، حقق النادي الباريسي بداية قوية هذا الموسم بتحقيق 6 انتصارات وتعادل واحد، مما يشير إلى أنه وجد بدائل لتعويض غياب هدافه.

المصدر : الصحافة الفرنسية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.