يسرا تدعم لبنان وفلسطين في مهرجان الجونة السينمائي السابع

Photo of author

By العربية الآن

يسرا في مهرجان الجونة السينمائي

يستعد مهرجان الجونة السينمائي لانطلاق دورته السابعة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024، حيث سيعرض مجموعة من الأفلام الطويلة والقصيرة، مع تركيز خاص على السينما الفلسطينية ودعم سينما العالم العربي.

تضامن يسرا مع لبنان وفلسطين

خلال المؤتمر الصحفي الذي تم فيه الكشف عن تفاصيل المهرجان، أعربت الممثلة المصرية يسرا عن تضامنها مع الشعبين اللبناني والفلسطيني وسط الأحداث الحالية. وأكدت أن الفن هو “اللغة الوحيدة التي توحدنا”، مشيرة إلى حاجة هذين الشعبين للدعم في هذه الأوقات الصعبة.

من جهته، أعرب عمرو منسي، المدير التنفيذي والشريك المؤسس للمهرجان، عن دعمه للبنان وسرعة عودته إلى عهده الفني.

برنامج المهرجان

المهرجان يتضمن 71 فيلمًا تتوزع على مسابقات متنوعة مثل الأفلام الروائية الطويلة، الوثائقية القصيرة، والبرامج الرسمية خارج المنافسة.

برنامج خاص للسينما الفلسطينية

ستعرض الدورة السابعة مجموعة من الأفلام التي تعكس معاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، مثل فيلم “برتقالة من يافا” للمخرج محمد المُغني وفيلم “ما بعد” للمخرجة مها الحاج، حيث تمثل هذه الأعمال خطوات نحو تسليط الضوء على القضايا الإنسانية.

تنوع الأفلام العالمية

يشمل المهرجان أفلامًا من عدة دول، منها الفيلم المصري “أمانة البحر” وفيلم “بلا صوت” للمخرج السويسري صامويل باتي، إضافة إلى أفلام من المغرب وكرواتيا وغيرها.

الأفلام الوثائقية

يضم المهرجان مجموعة من الأسماء المرموقة في الأفلام الوثائقية مثل الفيلم السوري “ذاكرتي مليئة بالأشباح” والفيلم المصري “رفعت عيني للسما”، بالإضافة إلى فيلم لبناني قطري آخر.

سيتم افتتاح الدورة بفيلم “آخر المعجزات” للمخرج عبد الوهاب شوقي، وسيكرم المهرجان الفنان المصري محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعي عن مسيرته الفنية. أيضًا سيتم تكريم السينمائيين اللبنانيين جوانا حاجي توما وخليل جريج لمساهمتهما في السينما وتأثيرهما السياسي.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.