ترمب يسخر من استهداف إيران جنوداً أميركيين: هل أصيبوا بصداع؟

Photo of author

By العربية الآن

ترمب يتحدث عن الحماية الإسرائيلية ويستهزئ بالجنود الأميركيين

أشاد الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، بإسرائيل وقدرتها على تأمين نفسها ضد الهجمات التي شنتها إيران، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في مدينة واوناكي بولاية ويسكونسن، حيث تناول فيه الصراع في الشرق الأوسط. وصف ترمب هذا الصراع بأنه يشبه مشاجرات الأطفال في ساحة المدرسة، قائلاً إن بعض الأمور ينبغي أن تُترك لتجري في مسارها.

ترمب يهاجم إدارة بايدن

ترمب انتقد إدارة الرئيس جو بايدن، محملاً إياها المسؤولية عن ما اعتبره قيادتهم للبلاد نحو الحرب العالمية الثالثة، وأطلق على نائبة الرئيس، كامالا هاريس، وصف “ماركسية”.

كما تم استجوابه حول الهجوم الإيراني على قاعدة عين الأسد الجوية في العراق عام 2020، الذي كان رداً على اغتيال القائد السابق لقوة “فيلق القدس” الإيرانية، قاسم سليماني، حيث لم يسقط أي جندي أميركي ولكن أصيب أكثر من 100 بجروح.

رد ترمب على الضحايا

عند سؤاله عن تلك الإصابات، سخر ترمب بالقول: “ماذا تعني بالصابة؟ هل يعنون أنهم أصيبوا بالصداع لأن القنابل لم تضرب القاعدة؟”.

هجوم بين الحملات الانتخابية

في رد فعل على تصريحات ترمب، عرضت حملة هاريس بيانًا تندد فيه بتصريحاته، حيث اعتبرتهم غير مناسبات لقيادة البلاد، مشيرة إلى أنه بينما تدعم القوات الأميركية في الشرق الأوسط إسرائيل، فإن ترمب يهين الجنود المصابين.

وتعليقًا على ذلك، صرحت مورجان فينكلشتاين، المتحدثة باسم حملة هاريس، إن إهانات ترمب للجنود المسلمين تعتبر غير مقبولة وتجعله غير مناسب ليكون القائد الأعلى.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.