دعوة الكرملين لضبط النفس في الشرق الأوسط بعد هجوم إيران على إسرائيل

Photo of author

By العربية الآن

الكرملين يدعو لضبط النفس في الشرق الأوسط

علمت “رويترز” أن الكرملين حذر من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط، داعيًا جميع الأطراف المعنية إلى التحلي بضبط النفس. جاء هذا التصريح يوم الأربعاء على لسان المتحدث الرسمي دميتري بيسكوف، الذي أفاد بأن روسيا تجري اتصالات مع الأطراف المعنية وتعرب عن إدانتها لأي عمل يؤدي إلى فقدان أرواح مدنية.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

في سياق متصل، أعلن “الحرس الثوري” الإيراني إطلاق مئات الصواريخ الباليستية باتجاه العمق الإسرائيلي، وذلك ردًا على اغتيال زعيم “حزب الله” حسن نصر الله وزعيم حركة “حماس” إسماعيل هنية، وأيضًا القيادي في الحرس، عباس نيلفروشان. وذكر البيان الخاص بالحرس الثوري أن العمليات قد جرى الموافقة عليها من قبل مجلس الأمن القومي الإيراني.

تحذيرات جديدة لإسرائيل

حذّر الحرس الثوري إسرائيل من عواقب وخيمة إذا ما ردت على هذه العملية، مؤكدًا أن الهجوم يأتي بعد فترة من ضبط النفس تجاه انتهاكات سيادة إيران. كما اعتبر البيان أن هذه الخطوة تتوافق مع الحقوق القانونية للدولة والقوانين الدولية، وتحت إشراف هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة وبمساندة من الجيش الإيراني.

روسيا تدعو لوقف الأعمال الحربية

استنكر الكرملين الهجمات الإسرائيلية على لبنان، مطالبًا بإيقاف الأعمال الحربية وسحب القوات الإسرائيلية من الأراضي اللبنانية. وأعربت وزارة الخارجية الروسية عن تضامنها مع لبنان، مشيرة إلى أهمية البحث عن حلول سلمية للنزاع في المنطقة.

موقف الصين من التوترات

في الوقت نفسه، أعربت وزارة الخارجية الصينية عن قلقها إزاء التوتر المتزايد في الشرق الأوسط، منددة بانتهاكات الحقوق السيادية للبنان. ودعت الصين القوى الكبرى إلى اتخاذ دور بناء في سبيل التهدئة، مشددة على ضرورة التوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في غزة.

رجال الإنقاذ يعملون في موقع غارة جوية إسرائيلية بالضاحية الجنوبية ببيروت اليوم (أ.ب)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.