الشرطة الدنماركية تلقي القبض على 3 بعد انفجارين قرب السفارة الإسرائيلية

Photo of author

By العربية الآن

القبض على ثلاثة أشخاص في كوبنهاغن

أعلنت الشرطة الدنماركية، الأربعاء، عن اعتقال ثلاثة أشخاص على خلفية الانفجارين اللذين وقعا بالقرب من السفارة الإسرائيلية في العاصمة كوبنهاغن. وأوضحت الشرطة أنها بدأت تحقيقًا في الحادثين، مشيرة إلى عدم تسجيل أي إصابات.

تفاصيل الانفجارين

قامت الشرطة بنشر بيان عبر منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، أعلنت فيه عن تطورات الحادث، وذكرت أنها تحقق في احتمال وجود صلة بين الانفجارين والسفارة الإسرائيلية المرتبطة بالمنطقة. وأفادت وسائل الإعلام المحلية بأن السلطات فرضت طوقًا أمنيًا واسعًا ووجودًا مكثفًا لعناصرها في المنطقة.

وأكدت بعض المصادر أن المحققين كانوا يرتدون زيًا واقيًا أثناء تفتيش المكان بحثًا عن أي أدلة ذات صلة، كما أضافت الشرطة أنها ستعلن عن أي مستجدات في التحقيق بحلول الساعة 05:30 بتوقيت غرينتش.

فرد أمن أمام بوابة السفارة الإسرائيلية في الدنمارك
فرد أمن أمام بوابة السفارة الإسرائيلية في الدنمارك (أرشيفية – أ.ف.ب)

تحذيرات بعد إطلاق نار في ستوكهولم

في سياق متصل، تتواصل التحقيقات في العاصمة السويدية ستوكهولم حيث تطلع الشرطة على احتمال وقوع إطلاق نار قرب السفارة الإسرائيلية. وذكرت القناة السويدية أن الشرطة عثرت على مسدس وغطاء رصاصة فارغ بعد سماع دوي انفجار قوي، حيث انتشرت نحو عشر سيارات شرطة في الموقع وتم إجراء عمليات تفتيش بواسطة وحدات الكلاب.

وفي بيان لها، أكدت الشرطة السويدية حدوث إطلاق نار بالقرب من السفارة، وذكرت أنه لم يتم تسجيل أي إصابات حتى الآن، ولم يتم إلقاء القبض على أي مشتبه بهم. يأتي ذلك بعد سلسلة من الحوادث، بما في ذلك إطلاق نار سابق في مايو، ووقوع قنبلة يدوية بالقرب من السفارة دون أن تنفجر في يناير.

وفي ظل الظروف الراهنة، قررت الشرطة السويدية تعزيز الإجراءات الأمنية حول المواقع اليهودية والإسرائيلية، على الرغم من عدم وجود تفاصيل واضحةً عن علاقة تلك الحوادث بالتهديدات الخارجية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.