القضاء الأرجنتيني يوافق على نقل رفات مارادونا إلى “م 10”

Photo of author

By العربية الآن

القضاء الأرجنتيني يوافق على نقل رفات مارادونا إلى “النصب التذكاري إم 10”

القضاء الأرجنتيني يوافق على نقل رفات مارادونا إلى م 10 نقل رفات مارادونا نقل رفات مارادونا
توفي مارادونا في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 (الفرنسية)
أصدرت محكمة أرجنتينية حكمًا أمس الثلاثاء يسمح بنقل رفات أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا بناءً على طلب ابنتيه، حيث سيتم دفنه في ضريح سيتم إنشاؤه في قلب العاصمة بوينس آيرس.

تفاصيل وفاة مارادونا

توفي مارادونا في نوفمبر 2020 عن عمر يناهز 60 عامًا، وذلك خلال فترة تعافيه من جراحة في الدماغ نتيجة جلطة دموية، بعد سنوات من محاربة إدمان الكوكايين والكحول. تم العثور عليه ميتا في سريره بعد أسبوعين من العملية، حيث نُقل من المستشفى إلى منزله.

التحقيق في الإهمال الطبي

قدمت بناته طلبًا لنقل رفات والدهم إلى نصب تذكاري يحمل اسم “النصب التذكاري إم 10″، بينما تحقق المحكمة أيضًا في احتمالية الإهمال من قبل الفريق الطبي الذي عالجه، والذي قد يكون له دور في وفاته. تم تأجيل المحاكمة الجنائية المتعقلة بسبعة أفراد من الطاقم الطبي، والتي كان مقررًا أن تبدأ الشهر المقبل، إلى 11 مارس 2025.

التهم ضد الطاقم الطبي

وجه ممثلو الادعاء اتهامات للطاقم الطبي بتقديم علاج منزلي “متهور” و”غير كامل” لمارادونا، حيث أظهرت لجنة مكونة من 20 خبيرًا طبيًا أنه كان بإمكان “الفتى الذهبي” للكرة المستديرة أن يعيش لولا نقص العلاج في مرفق طبي مناسب. ومن المتوقع أن يواجه أعضاء الطاقم الطبي عقوبات قد تصل إلى 25 عامًا في السجن.

المصدر: الفرنسية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.