تصاعد الاشتباكات على الحدود اللبنانية وإسرائيل تعلن مقتل 15 من «حزب الله»

Photo of author

By العربية الآن

تجدد الاشتباكات على الحدود اللبنانية وإسرائيل تعلن عن مقتل 15 عنصراً من «حزب الله»

أفاد «حزب الله» في بيانات منفصلة، أنه قام باستهداف قوات إسرائيلية فجر اليوم (الخميس) بواسطة مدفعية في موقع حانيتا، وكذلك عبر صواريخ في مستعمرة مسكاف عام الإسرائيلية. وأوضح الحزب أنه استهدف أيضاً مدينة طبريا شمال إسرائيل، وذلك بعد غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب وشرق لبنان. كما أضاف الحزب أنه تصدى لمحاولة تقدم القوات الإسرائيلية عند بوابة فاطمة الحدودية.

الجيش الإسرائيلي يرد ويؤكد مقتل عناصر من الحزب

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم (الخميس)، عن مقتل حوالي 15 عنصراً من «حزب الله» في مبنى بلدية بيت جبيل بجنوب لبنان، حيث كان مقاتلو الحزب يتمركزون داخل هذا المبنى.

وأكد «حزب الله» في بيانه أنه قام، دعماً لشعب فلسطين في قطاع غزة، باستهداف تجمع لقوات العدو في موقع حانيتا بشكل دقيق باستخدام المدفعية.

هجمات صاروخية في رد على العدوان

وفي بيان آخر، أكد الحزب أنه استهدف تحركات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة مسكاف عام بصواريخ، محققاً إصابات مباشرة.

يذكر أن الجيش الإسرائيلي قد أعلن في بداية أكتوبر الحالي، بدء عملية برية مركزة في الجنوب اللبناني. وقد شهدت المناطق الحدودية تبادل لإطلاق النار بين الجانبين منذ بدء التصعيد، وذلك بعد إعلان الحرب على غزة.

صورة تعبيرية عن الاشتباكات

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.