اجتماع مستشار هاريس مع قادة المسلمين والعرب amid خيبة من دعم إسرائيل

Photo of author

By العربية الآن

لقاء مستشار هاريس مع قادة المسلمين والعرب

التقى مستشار بارز لنائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، فيل جوردان، قادة من المسلمين والعرب في الولايات المتحدة أمس (الأربعاء). جاء اللقاء في وقت تسعى فيه حملة هاريس الرئاسية لاستعادة أصوات الناخبين الغاضبين من الدعم الأميركي لحربي إسرائيل في غزة ولبنان.

دعم الإدارة الأميركية لوقف إطلاق النار

أوضح مكتب نائبة الرئيس أن جوردان أبلغ القادة خلال الاجتماع الافتراضي بأن الإدارة الأميركية تدعم جهود وقف إطلاق النار في غزة، وتعزيز الدبلوماسية في لبنان، وتوفير الاستقرار في الضفة الغربية المحتلة، حسبما أفادت وكالة «رويترز».

انتقادات حول فعالية الجهود

قال علي داغر، المحامي اللبناني الأميركي وزعيم المجتمع، إن الجهود التي تبذلها إدارة هاريس لم تكن كافية، مشيراً إلى أن هذه الجهود جاءت متأخرة وغير كافية تمامًا. داغر، الذي لم يشارك في الاجتماع، أضاف “إنها جهود قليلة للغاية ومتأخرة للغاية”.

انخفاض دعم المسلمين والعرب للديمقراطيين

على الرغم من أن الرئيس جو بايدن حصل على أغلبية أصوات المسلمين والعرب في انتخابات 2020، إلا أن دعمهم لحزبه الديمقراطي انخفض بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة بسبب الصراع المستمر بين إسرائيل وحركة «حماس» في غزة. وعبر ناشطون عن قلقهم من أن بايدن وهاريس لم يتخذا خطوات كافية لوقف الحملة العسكرية الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية.

دعم من منظمة “إمجيج”

في الأثناء، أعلنت منظمة «إمجيج» المدافعة عن حقوق المسلمين في الولايات المتحدة مؤخرًا دعمها لهاريس. رغم ذلك، حث آخرون أنصارهم على عدم دعمها، ومع أن المناصرين لم يدعموا المنافس دونالد ترمب، إلا أن المحللين يرون أن امتناعهم عن التصويت أو التصويت لمرشحين آخرين قد يؤثر سلباً على فرص هاريس في الانتخابات المقبلة.

نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.