36 ضحية في غرق قارب نيجيري وسط مخاوف من ارتفاع العدد

Photo of author

By العربية الآن

غرق مركب في نيجيريا: 36 قتيلاً ومخاوف من أعداد أكبر

لقي 36 شخصًا على الأقل حتفهم، مع تخوفات من أن يصل عدد القتلى إلى 100، وذلك بعد غرق مركب كان يحمل نحو 300 شخص في شمال وسط نيجيريا، حسب ما أفاد به مسؤولون لوكالة الصحافة الفرنسية يوم الخميس.

تفاصيل الحادث

صرح الناطق باسم وكالة الطوارئ، إبراهيم أودو حسيني، بأن الحادث الذي وقع في نهر النيجر يوم الثلاثاء أسفر عن إنقاذ حوالي 150 شخصًا من بين نحو 300 راكب. وأكد حسيني عدم وجود “احتمال” للعثور على ناجين آخرين.

وأضافت وكالة الطوارئ في ولاية النيجر، يوم الأربعاء، أن معظم الركاب كانوا من النساء والأطفال الذين كانوا متجهين للاحتفال بعيد المولد النبوي في منطقة غباجيبو القريبة من موكوا.

الأسباب المحتملة لحوادث الغرق

لم يتم تحديد السبب الدقيق لغرق المركب، إلا أن الممرات المائية في نيجيريا، التي تعاني من قلة التنظيم، تشهد عادة حوادث غرق، خاصةً خلال موسم الأمطار حيث يرتفع منسوب الأنهار والبحيرات.

الإعلان عن الحصيلة

وذكر حسيني: “تم انتشال 20 جثة أخرى اليوم، مما يرفع عدد الجثث التي تم انتشالها من النهر إلى 36. حيث تم انتشال 16 جثة في اليوم السابق”. وأضاف: “لا يوجد احتمال بالعثور على ناجين. من المؤكد أن جميع المفقودين لقوا حتفهم. لا يمكن لأحد البقاء تحت الماء لمدة ثلاثة أيام. المهمة الحالية تتمثل في انتشال جثث المفقودين”.

غرق المركب

تستمر جهود البحث للعثور على الضحايا والحد من الآثار المأساوية لهذا الحادث.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.