مجلس الأمن يعبر عن دعمه التام لغوتيريش بعد قرار إسرائيل ضده

Photo of author

By العربية الآن

دعم مجلس الأمن لغوتيريش بعد تصنيف إسرائيل له

أكد مجلس الأمن الدولي دعمه “الكامل” للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وذلك عقب قرار إسرائيل اعتباره “شخصًا غير مرغوب فيه”. يأتي هذا القرار بسبب عدم إدانته الفورية للهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على إسرائيل.

بيان مجلس الأمن

وفي بيان صادر عن أعضاء المجلس الـ 15، والذي لم يذكر إسرائيل بشكل مباشر، أكدوا على أهمية وجود علاقة “مثمرة وفعّالة” بين جميع الدول الأعضاء والأمين العام. وأعربوا عن قلقهم من أي إجراء قد يعرقل عمله والآليات التابعة له. وحذرت الأعضاء من أن “أي قرار لا يتضمن الأمم المتحدة أو الأمين العام يمكن أن تكون له عواقب وخيمة، وخاصة في ظل تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط”.

تصريحات المسؤولين الإسرائيليين

من جانبه، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن غوتيريش “شخص غير مرغوب فيه”، مما يعني منعه من دخول إسرائيل. وأبدى كاتس استياءه من عدم إدانة غوتيريش للهجوم الإيراني، مشيرًا إلى أن من لا يستطع إدانة الهجمات علينا لا يستحق دخول بلادنا.

موقف غوتيريش من التصعيد

في جلسة متوترة لمجلس الأمن، أكد غوتيريش إدانته القوية للهجوم الإيراني على إسرائيل، لكنه انتقد بدوره كلا الجانبين، مشيرًا إلى “دوامة العنف المقززة” التي تعاني منها المنطقة التي تتعرض للتوتر المستمر.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.