تحذيرات لخامنئي قبل ظهوره لإعلان نعي نصر الله

Photo of author

By العربية الآن

تهديدات إسرائيلية لمرشد إيران قبل صلاة الجمعة

وجه مسؤولون إسرائيليون تهديدات باغتيال المرشد الإيراني علي خامنئي، قبيل إقامته لأول صلاة جمعة له في طهران، وذلك بعد ثلاثة أيام من الهجوم الصاروخي الذي قامت به إيران على إسرائيل رداً على اغتيال قادة حركتي “حماس” و”حزب الله”، الذين يعدّون من أبرز حلفاء طهران في المنطقة.

تهديد رسمي واضح

جاء التهديد على لسان وزير شؤون الشتات ومكافحة العداء للسامية، عميحاي شيكلي، الذي رد على منشور خامنئي على منصة “إكس”، حيث أبدى تأييده للضربات الإيرانية. وكشف شيكلي عن موقفه بالقول: “أنت أصل كل المشكلات في منطقتنا، لكن ذلك لن يستمر طويلاً.” وكان قد أضاف رئيس الكنيست، أمير أوحانا، قائلاً لخامنئي: “قل مرحباً بنهايتك.”

مراسم نعي نصر الله

من المتوقع أن يتولى خامنئي، خلال الصلاة، نعي الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، الذي قُتل في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الماضي.

مناقشات أمريكية حول التهديدات

في سياق متصل، أكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن بلاده “تناقش” مع إسرائيل الأهداف المحتملة للعمليات تجاه إيران. وأشار في ردٍ على سؤال صحافي حول استهداف المنشآت النفطية الإيرانية: “نحن نناقش ذلك”. ومن جهة أخرى، أعلن بايدن أنه لا يدعم توجيه ضربة إسرائيلية للمواقع النووية الإيرانية.

ردود إيرانية على التهديدات

على صعيد آخر، استبعد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي قيام إسرائيل بمهاجمة المنشآت النووية في إيران، مؤكداً: “سنواجه أي إجراء برد مناسب وأقوى من قبل.”

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.