جمهور “الرجاء” المغربي يتظاهر تضامناً مع غزة برفع العلم الفلسطيني

Photo of author

By العربية الآن

تضامن جماهير الرجاء المغربي مع غزة عبر رفع العلم الفلسطيني

جماهير فريق الرجاء البيضاوي تتغنى بفلسطين خلال الدوري المغربي المصدر: نادي الرجاء البيضاوي فيس بوك
جماهير فريق الرجاء البيضاوي تتضامن مع غزة خلال مباراة فريقها التي فاز فيها على الفتح الرباطي بالدوري المغربي (مواقع التواصل الاجتماعي)

تضامن مؤثر في المدرجات

قام جمهور نادي الرجاء البيضاوي المغربي لكرة القدم بإظهار تضامنه مع قطاع غزة الذي يعاني من الهجمات الإسرائيلية، من خلال رفع الأعلام الفلسطينية في المدرجات خلال مباراة الفريق ضد نادي الفتح الرباطي. أقيمت المباراة في ملعب العربي الزاولي في مدينة الدار البيضاء مساء الأربعاء، وأسفرت عن فوز الرجاء.

هتافات تدعم القضية الفلسطينية

ردد مشجعو الرجاء هتافات مؤيدة للقضية الفلسطينية خلال المباراة، تأكيدًا على وقوفهم مع الشعب الفلسطيني في محنتهم. يُذكر أن الجماهير أصدرت أغنية “رجاوي فلسطيني” في عام 2019، التي تدعو إلى دعم حرية القدس وبقية المدن الفلسطينية.

كلمات تحمل رسائل قوية

تتضمن كلمات الأغنية تعبيرات عن الفخر والتمسك بالقضية الفلسطينية، مثل “ما نسمح فيك يا غزة، رغم البعد عني”، و “الحرية لفلسطين وإن شاء الله في القدس الفرحة تدوم”. تعكس هذه الأغنية مشاعر الجماهير تجاه القضية الفلسطينية ومعاناتهم.

الوضع الإنساني في غزة

تأتي هذه التظاهرات التضامنية في وقت يعاني فيه قطاع غزة من أزمات كبيرة، حيث تكبدت المنطقة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 أكثر من 138 ألف قتيل وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، مع وجود أكثر من 10 آلاف مفقود. هذه الأحداث تُعتبر من بين أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم، في ظل وجود دمار هائل وأزمات غذائية خانقة.

المصدر: وكالة الأناضول

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.