نائب أميركي كبير يدعو بايدن لتسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل

Photo of author

By العربية الآن

دعوة لتسريع مبيعات الأسلحة لإسرائيل

حثّ مايكل ماكول، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركي، الرئيس جو بايدن، على الإسراع في شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، بما في ذلك قنابل تزن ألفي رطل، التي كانت محجوبة لشهور بسبب مخاوف حقوق الإنسان. جاء ذلك في رسالة تمت مشاركتها مع وكالة “رويترز” يوم الخميس.

تسريع الشحنات لدعم الحليف

قال ماكول في رسالته: “أتمنى أن تتحرك اليوم لضمان تسريع شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، بما في ذلك القنابل زنة ألفي رطل، لدعم حليفتنا”. وأكد أنه على دراية بوجود أكثر من عشر صفقات أسلحة لإسرائيل تنتظر الموافقة النهائية لأكثر من أربعة أشهر.

مشهد متوتر في المنطقة

تأتي رسالة ماكول في وقت تزايدت فيه المخاوف الدولية من احتمال اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط. منذ أشهر، طالب الجمهوريون بايدن بالتراجع عن قرار اتخذ في وقت سابق هذا العام بحجب شحنة من القنابل زنة ألفي رطل بسبب المخاوف من أثرها في المناطق المزدحمة، خاصة في غزة.

القنابل وعمليات الحماية

هذه القنابل قادرة على اختراق الحواجز الخرسانية السميكة والمعادن، مما يؤدي إلى حدوث دوائر انفجارية واسعة. وأوضح ماكول: “نتمنى جميعًا ألا تحتاج إسرائيل لهذه القنابل، لكن من الناحية العملياتية، تُعتبر ضرورية لأن أعداء إسرائيل مثل (حماس) و(حزب الله) يعتمدون على استخدام مخابئ وأنفاق عميقة تحت الأرض”.

رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأميركي مايكل ماكول (رويترز)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.