زيلينسكي يقدم “خطة النصر” في اجتماع الحلفاء المقبل

Photo of author

By العربية الآن

زيلينسكي يطرح “خطة النصر” في اجتماع الحلفاء

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم السبت، أن بلاده ستعرض “خطة النصر” خلال الاجتماع الدوري لشركائها في رامشتاين، ألمانيا، المقرر في 12 أكتوبر (تشرين الأول). وذكرت وكالة “رويترز” أن زيلينسكي أعلن ذلك عبر منشور على منصة “تلغرام”، حيث أكد أن الخطة تتضمن خطوات واضحة لإنهاء الحرب بشكل عادل.

تفاصيل الخطة والخلفية العسكرية

خلال الأشهر الماضية، ناقشت أوكرانيا خطة لإنهاء الصراع الذي تشنه روسيا عليها منذ حوالي ألف يوم. ورغم عدم الإفصاح عن تفاصيل الخطة، أشار زيلينسكي إلى أنه قدمها للرئيس الأميركي جو بايدن والمرشحين الرئاسيين في الولايات المتحدة خلال زيارته لواشنطن الشهر الماضي.

من جهته، صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية بأن الخطة تشمل “مجموعة من الخطوات البناءة” التي سيتعاون فيها البلدان. ومع ذلك، فقد نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مسؤولين أميركيين لم تكشف عن هويتهم، أن الخطة تعتبر بمثابة طلب متجدد للحصول على المزيد من الأسلحة ورفع القيود على استخدام الصواريخ بعيدة المدى، وأنها تفتقر لاستراتيجية شاملة.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.