ابن “أسطورة الأوسكار” دانيال داي-لويس يعود للسينما بعد اعتزاله

Photo of author

By العربية الآن

actor daniel day-lewis poses as he arrives for the british academy of film and arts (bafta) awards ceremony at the royal opera house in london february 10, 2013. reuters/suzanne plunkett (britain - tags: entertainment headshot) (bafta-arrivals)

عودة دانيال داي-لويس بعد الاعتزال

بعد غياب استمر سبع سنوات، يستعد الممثل البريطاني دانيال داي-لويس للعودة إلى عالم السينما من خلال فيلمه الجديد “أنيمون” (Anemone). هذا الفيلم هو أول عمل طويل يخرجه ابنه رونان داي-لويس.

تفاصيل الفيلم والشخصيات

قام دانيال وابنه رونان بكتابة سيناريو الفيلم الذي يتناول العلاقات المعقدة بين الأجيال المختلفة في العائلة. يُعتبر فيلم “أنيمون” أول ظهور لداي-لويس منذ فيلمه الأخير “خيط وهمي” (Phantom Thread) الذي صدر في عام 2017. ويشتمل طاقم العمل على نجوم آخرين مثل شون بين، وسامانثا مورتون، وصامويل بوتوملي، وسافيا أوكلي-غرين.

تصريحات المنتج

صرح بيتر كوجاوسكي، رئيس شركة “فوكاس فيتشرز” المنتجة للفيلم، قائلاً: “نحن متحمسون للغاية للتعاون مع رونان داي-لويس، ولوجود والده دانيال كجزء من هذا المشروع. السيناريو الذي كتبه الاثنان استثنائي، ونتطلع لتقديمه للجمهور”.

قرار الاعتزال

أعلن دانيال داي-لويس عن اعتزاله التمثيل في عام 2017، قبيل عرض فيلمه “خيط وهمي”، دون توضيح الأسباب. وفي بيان صحفي في ذلك الوقت، أعرب عن شكره لجميع زملائه وجمهوره، مشيرًا إلى أن القرار شخصي ولن يتم التعليق عليه مجددًا.

خلفية الاعتزال

في حديث لاحق مع مجلة “دبليو”، ذكر داي-لويس أن اعتزاله لم يكن مخططًا له مسبقًا، بل كان بمثابة التزام شخصي. وأضاف: “كنت أدرك أن إصدار بيان أمر نادر، لكنني شعرت بحاجة لوضع حد نهائي”.

ارتباطات سابقة

في وقت سابق من هذا العام، حضر دانيال حفل توزيع جوائز المجلس الوطني للمراجعة، حيث التقى بمخرجه السابق مارتن سكورسيزي، مما أثار تكهنات حول تعاون محتمل بينهما في المستقبل. وخلال تسلمه لجائزة أفضل مخرج عن فيلمه “قتلة زهرة القمر” (Killers of the Flower Moon)، ذكر سكورسيزي أن التجارب السابقة مع داي-لويس كانت من أعظم التجارب في حياته.

إنجازات دانيال داي-لويس

يعتبر دانيال داي-لويس واحدًا من أبرز الممثلين في تاريخ السينما، حيث فاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل ثلاث مرات، ويعد الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز في هذه الفئة. بين أعماله البارزة، يُذكر فيلم “قدمي اليسرى” (My Left Foot) والذي حصل من خلاله على أول أوسكار له، بالإضافة إلى أدواره المثيرة في أفلام مثل “ستسيل الدماء” (There Will Be Blood) و”لينكولن” (Lincoln)، حيث فاز بكل منهما بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل.

تكريمات وألقاب

إلى جانب فوزه بأربع جوائز “بافتا” ومرتين بجائزة “غلودن غلوب”، تم تكريمه بلقب فارس من قبل المملكة المتحدة عام 2014 تقديراً لإسهاماته في الفن الدرامي.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.