المطربون اللبنانيون بين الحزن والدعاء وتأجيل الحفلات بسبب الغارات الإسرائيلية

Photo of author

By العربية الآن

أليسا وراغب علامة ومايا دياب ونوال الزغبي

فنانين لبنانيين يعبرون عن حزنهم بسبب الغارات الإسرائيلية

عبر العديد من المشاهير والفنانين اللبنانيين عن مشاعر الحزن والألم نتيجة الغارات الجوية التي شنتها إسرائيل على جنوب لبنان.

غناء الأمل من راغب علامة

الفنان راغب علامة تفاعل مع الأوضاع، حيث غرد عبر حسابه على منصة إكس قائلاً: “لبنان كطائر الفينيق حتماً سينتصر”. وفي تغريدة سابقة له، كتب: “برداً وسلاماً يا لبنان الحبيب”.

نوال الزغبي: ترابك أغلى من الكنوز

المغنية نوال الزغبي عبّرت بدورها عن مشاعرها، حيث كتبت عبر حسابها: “كل حبة من ترابك بتسوى كنوز الدنيا كلها، حماك الله يا لبنان يا وطني الغالي”.

إليسا تدعو لحماية لبنان

المغنية إليسا أعربت عن أملها في الجيش اللبناني، ودعت الله لحماية وطنها وشعبها. كما أعلنت عن اعتذارها عن إحياء حفلتها في قبرص بسبب الأوضاع الراهنة.

مايا دياب: الأوضاع لا يتحملها اللبنانيون

المطربة مايا دياب استخدمت وسم “لبنان تحت القصف”، مشيرة إلى أن الحرب لم تكن اختيار جميع اللبنانيين، ولكن الجميع يدفع الثمن.

تأجيل حفلات عدة

على نفس السياق، أجّلت مايا دياب حفلها الخاص بالأطفال المصابين بالسرطان، بينما علق المطرب عاصي الحلاني قائلاً: “أيلول أسود، والحزن يحرق القلب”.

كلمات مؤثرة من رامي عياش

الفنان رامي عياش وصف الوضع في لبنان بالكابوس، مشيراً إلى معاناة الناس والطفولة التي تعاني من أصوات القصف.

مارسيل خليفة يكتفي بالموسيقى

الموسيقي مارسيل خليفة اختار التعبير عن مشاعره بمقطوعة موسيقية عبر حسابه، معلقاً عليها بكلمة “بيروت”.

دعاء مؤثر لماجدة الرومي

الفنانة ماجدة الرومي شاركت بدعائها، حيث كتبت: “صوبَك إيدين الناس مرفوعة، غيرك يا ربي.. مين إلنا مين”.

تأجيل احتفالات جوائز ومهرجانات

في وقت لاحق، أعلنت شبكة “إل بي سي” تأجيل حفل توزيع جوائز الـ موريكس دور بسبب الأوضاع الحالية في لبنان، كما قرر المطرب آدم تأجيل حفله الذي كان مقررًا في قطر.

رفض تكريم أيمن زيدان

من جانبه، اعتذر الممثل والمخرج السوري أيمن زيدان عن تكريمه في الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط، نظرًا للأوضاع المؤسفة في لبنان وفلسطين.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.