«الناتو»: أوكرانيا قد تمر بأصعب شتاء خلال الحرب الحالية

Photo of author

By العربية الآن

تحذير من “الناتو” حول الشتاء في أوكرانيا

حذّر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، مارك روته، يوم الثلاثاء، من أن أوكرانيا قد تواجه “أصعب شتاء” لها منذ اندلاع الحرب نتيجة الغزو الروسي في فبراير 2022.

ضغوط لزيادة المساعدات العسكرية

وخلال حديثه في مقر الحلف ببروكسل، أشار روته إلى “الهجمات الضخمة” التي تشنها روسيا على البنية التحتية للطاقة الأوكرانية، موضحاً أنه سيعمل على دفع الدول الأعضاء لتقديم المزيد من المساعدات العسكرية خلال الاجتماع المرتقب في ألمانيا، والذي يركز على دعم أوكرانيا.

أصوات من القيادة الفنلندية

جاءت تصريحات روته بالتزامن مع زيارة الرئيس الفنلندي ألكسندر ستوب، الذي يعد أول زعيم لدولة في الناتو يلتقي بالأمين العام الجديد. في هذا السياق، دعا ستوب الحلفاء، ولا سيما الولايات المتحدة، إلى رفع القيود المفروضة على إمداد أوكرانيا بالأسلحة الغربية لضرب أهداف داخل روسيا.

الهجمات الروسية على خاركيف

في سياق متصل، أفاد مسؤولون إقليميون أن هجمات روسية استهدفت مدينة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة أكثر من 30 آخرين، بينهم فتى. وذكر أوليه سينيهوبوف، حاكم منطقة خاركيف، أن القوات الروسية ألقت نحو أربع قنابل موجهة على المدينة.

وأشار سينيهوبوف إلى أن القتيلين كانا يسيران في الشارع عند وقوع الهجوم. وفي هجوم آخر، أصيب 28 شخصاً في وقت سابق من اليوم ذاته، بينهم شاب يبلغ من العمر 16 عاماً. كما تعرضت منشأة إنتاج مدنية لأضرار جراء القصف، مما أدى إلى اندلاع حريق.

احتراق مبنى سكني في أوكرانيا

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.