نفوق 47 نمراً في حدائق الحيوان بالفلبين بسبب إنفلونزا الطيور

Photo of author

By العربية الآن

نفوق 47 نمراً في حدائق حيوانات فيتنامية نتيجة إنفلونزا الطيور

a tiger rolls over and plays dead. looks harmless.......
تزايد التقارير منذ عام 2022 حول انتشار الأمراض القاتلة بين الثدييات بسبب فيروسات الإنفلونزا (شترستوك-صورة مجازية)
نفقت 47 نمراً و3 أسود وفهد في حدائق الحيوان الجنوبية في فيتنام بسبب فيروس إنفلونزا الطيور “إتش 5 إن 1” (H5N1)، كما أعلنت وسائل الإعلام الرسمية اليوم.

تفاصيل الحادثة

أكدت وكالة أنباء فيتنام الرسمية أن حالات النفوق وقعت خلال شهري أغسطس وسبتمبر في حديقة سفاري “ماي كوينه” الخاصة في مقاطعة لونغ آن وحديقة حيوان “فون شواي” في دونغ ناي بالقرب من مدينة هوشي منه.

نتائج الفحوصات

وفقاً للاختبارات التي أجراها المركز الوطني لتشخيص صحة الحيوان، فإن الحيوانات نفقت نتيجة الإصابة بفيروس “إتش 5 إن 1” من النوع “أ”.

ردود الأفعال

رفضت حدائق الحيوانات التعليق عند الاتصال بوكالة الصحافة الفرنسية. كما أشار تقرير وكالة الأنباء إلى أن أفراد طاقم الحديقة الذين تواصلوا عن كثب مع الحيوانات لم تظهر عليهم أي أعراض تنفسية.

إحصائيات النمور في فيتنام

ذكرت منظمة “التعليم من أجل الطبيعة في فيتنام” (إي إن في ENV) أن عدد النمور الموجودة في الأسر في فيتنام بلغ 385 نمراً بنهاية عام 2023. يحتفظ بحوالي 310 نمور في 16 حديقة وحقل خاص، بينما تتواجد النمور المتبقية في منشآت مملوكة للدولة.

أهمية الوضع الصحي

أشارت منظمة الصحة العالمية إلى زيادة التقارير عن تفشي الأمراض الفتاكة لدى الثدييات بسبب فيروسات الإنفلونزا منذ عام 2022، بما في ذلك فيروس “إتش 5 إن 1”. ونبهت إلى أن العدوى بهذا الفيروس قد تتراوح بين خفيفة وشديدة لدى البشر، وقد تكون قاتلة في بعض الحالات.

يُذكر أن فيتنام أخطرت منظمة الصحة العالمية بحالة وفاة بشرية بسبب هذا الفيروس في مارس الماضي. وكان قد حدث نفوق العشرات من النمور أو إعدامها في أكبر مزرعة تربية بالعالم في تايلند خلال عام 2004 نتيجة إنفلونزا الطيور.

المصدر: الفرنسية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.