الاتحاد الآسيوي يوقع اتفاقية لمواجهة التلاعب في المباريات

Photo of author

By العربية الآن

الاتحاد الآسيوي يوقع اتفاقية لمكافحة التلاعب في المباريات

asian football confederation
شعار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (الجزيرة)

الاتفاقية مع الاتحاد الدولي لنزاهة المراهنات

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن توقيع مذكرة تفاهم تمتد لأربع سنوات مع الاتحاد الدولي لنزاهة المراهنات، في إطار جهوده لحماية وكفالة نزاهة المنافسات الكروية.

تعزيز التعاون لمكافحة التلاعب

سيتعاون الاتحاد الآسيوي مع الاتحاد الدولي لنزاهة المراهنات لرصد أي سلوك غير قانوني أو نشاطات مشبوهة تتعلق بالمراهنات على مباريات كرة القدم في كافة أنحاء القارة الآسيوية. ومن خلال منصة الرصد والتنبيه، سيتم تبادل المعلومات الفورية حول المباريات المشبوهة، مما يعزز قدرة الاتحاد الآسيوي على التحقيق في أي حالات تلاعب.

التزام الاتحاد الآسيوي بالنزاهة

علق آندريو ميرسر، المستشار العام والمدير القانوني للاتحاد الآسيوي، قائلاً: “إن رؤية الاتحاد وطموحاته تعزز الالتزام بأعلى معايير الأخلاق والنزاهة، كما نعمل جاهدين للحفاظ على مبادئ اللعب النظيف”. وأضاف أن التعاون مع المنظمات الرائدة هو أمر أساسي لمكافحة التلاعب بنتائج المباريات.

أهمية الشراكة مع الاتحاد الدولي

أوضح ميرسر أن الشراكة مع الاتحاد الدولي لنزاهة المراهنات ستساهم في تعزيز جهودهم لمراقبة ومعالجة الأنشطة المشبوهة، بهدف حماية كرة القدم في آسيا. من جانبه، أكد خالد علي، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي، على أهمية التعاون كجزء أساس من أي نظام فعال لمراقبة النزاهة، مشيراً إلى أهمية تعزيز العلاقة مع الاتحاد الآسيوي وتبادل المعلومات الفعالة.

خطوة هامة لمستقبل الكرة الآسيوية

تعد مذكرة التفاهم هذه خطوة هامة في سبيل مكافحة التلاعب في نتائج المباريات، حيث تعكس التزام الاتحادين بتوفير بيئة آمنة لكرة القدم وتعزيز الثقة بين جميع المعنيين باللعبة.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.