حارس مرمى هولندا يكشف سبب اختياره اللعب لإندونيسيا

Photo of author

By العربية الآن

مارتن بايس: حارس مرمى هولندا يوضح دوافع قرار لعبه لإندونيسيا

حارس مرمى هولندا يكشف سبب اختياره اللعب لإندونيسيا سبب اختياره اللعب لإندونيسيا سبب اختياره اللعب لإندونيسيا
بايس يتصدى للاعب السعودي فراس البريكان (رويترز)

كشف دوافع الانتقال

في حديثه، ذكر مارتن بايس، حارس مرمى منتخب إندونيسيا، التفاصيل التي أدت إلى اختياره لتمثيل الفريق الآسيوي، معربًا عن طموحه للمشاركة في كأس العالم 2026.

الارتباط الثقافي بإندونيسيا

أوضح بايس، الذي وُلِد في مدينة نيميجن ولعب سابقًا مع منتخب هولندا للشباب تحت 21 عامًا، أنه يرتبط بإندونيسيا من خلال جدته التي وُلِدت في مدينة كيديري وعاشت فيها لسنوات قبل الحرب العالمية الثانية. وأشار إلى أن الجدة كانت لها تأثير كبير على معرفته بالثقافة الإندونيسية وأنه علم منذ بضع سنوات أنه مؤهل للعب مع المنتخب الإندونيسي.

وأضاف بايس أن الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم تواصل معه في نهاية العام الماضي 2023، وذلك بالتزامن مع تدهور صحة جدته، مما جعل قراره بتمثيل المنتخب أكثر سهولة. وأكد “تمثيل منتخب إندونيسيا جعلها تبتسم للمرة الأخيرة، ولكن للأسف توفيت قبل أن ألعب مباراتي الأولى.”

البدايات مع المنتخب الإندونيسي

بدأ بايس (26 عامًا) مسيرته الدولية مع منتخب إندونيسيا في سبتمبر الماضي، حيث ساهم في التعادل 1-1 مع السعودية في جدة، ثم تعادل آخر بدون أهداف مع أستراليا في جاكرتا خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026. وأشار إلى أنه تأقلم سريعًا مع زملائه الجدد في الفريق ونجح في إجراء تصديات جيدة خلال المباراتين.

الطموحات المستقبلية

أكد مارتن بايس أن أجواء المباراة الثانية في جاكرتا كانت مذهلة، حيث حضرها 80 ألف مشجع. وعلق قائلاً: “الاختلاف بين الثقافات ليس مهمًا بالنسبة لي، والتحدي الأكبر هو التأقلم مع فارق التوقيت.”

واختتم بايس حديثه بقوله: “التأهل لكأس العالم هو حلم جميل وحق للجماهير الإندونيسية، بفضل ما لمسته من تزايد شعبية كرة القدم هنا، كما أن المنتخب الإندونيسي يتضمن عناصر شابة تعزز من فرص تأهله إلى كأس العالم في السنوات المقبلة.”

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.