زيلينسكي: وضع ساحة المعركة يمنح فرصة لإنهاء الحرب العام المقبل

Photo of author

By العربية الآن

زيلينسكي: الوضع في ساحة المعركة يوفر فرصة لإنهاء الحرب في 2025

كشف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في تصريحاته اليوم (الأربعاء)، أن الأوضاع الحالية في ساحة المعركة تتيح فرصاً لإنهاء النزاع القائم في أوكرانيا بموعد لا يتجاوز عام 2025. جاء ذلك خلال “قمة أوكرانيا ودول جنوب شرقي أوروبا” في مدينة دوبروفنيك بكرواتيا، بحسب وكالة “رويترز”.

وقال زيلينسكي: “لدينا فرصة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة؛ أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، لتحريك الأمور نحو السلام والاستقرار الدائم. الوضع في ساحة المعركة يتيح لنا اتخاذ الخيار الحاسم لإنهاء الحرب”.

زيارة الرئيس الأوكراني لبرلين

وأفادت تقارير صادرة عن “وكالة الأنباء الألمانية” بأن زيلينسكي من المقرر أن يزور العاصمة الألمانية برلين يوم الجمعة المقبل، حيث سيلتقي بكل من المستشار أولاف شولتس والرئيس الألماني فرنك فالتر شتاينماير.

تأتي هذه الزيارة في ظل تأجيل “قمة دول الاتصال” الخاصة بأوكرانيا، التي كانت ستعقد في القاعدة الجوية الأميركية بمدينة رامشتاين. وقد تأجلت القمة بسبب قرار الرئيس الأميركي، جو بايدن، تأجيل جولته المزمعة إلى ألمانيا وأنغولا نتيجة اقتراب إعصار من ولاية فلوريدا.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.