غارة إسرائيلية تودي بحياة 28 فلسطينياً في مدرسة وسط غزة

Photo of author

By العربية الآن



CNN

غارة جوية إسرائيلية تستهدف مدرسة في غزة

أسفرت غارة جوية إسرائيلية عن مقتل 28 شخصاً على الأقل وإصابة العشرات أثناء تواجدهم في مدرسة في دير البلح وسط غزة يوم الخميس، وفقاً لما أفادت به جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

أعداد الضحايا والإصابات تتزايد

وأفادت جمعية الهلال الأحمر أن الهجوم على مدرسة الرفيدة أسفر عن إصابة 54 فلسطينيًا على الأقل، وقد أكد مسؤولو المستشفيات ارتفاع عدد القتلى.

تأكيدات من الجيش الإسرائيلي حول أهداف الهجوم

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف “إرهابيين كانوا يعملون داخل مركز قيادة وتحكم” في حرم المدرسة، مؤكدًا أنه تم اتخاذ “خطوات عديدة” لحماية المدنيين. ولا تستطيع CNN التحقق من صحة هذا الادعاء بشكل مستقل.

حوادث سابقة في مدارس غزة

تعتبر هذه الضربة الجوية هي الأحدث التي تستهدف مدرسة في غزة. ففي الشهر الماضي، أسفرت غارة إسرائيلية على مجمع مدارس بالقرب من مدينة غزة عن مقتل 22 شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال، وفقاً لمسؤولين فلسطينيين. وقالت إسرائيل إنها استهدفت مقاتلي حماس الذين كانوا يتخذون من المدرسة ملاذاً.

التصعيد المستمر في غزة

في أغسطس، أفاد مسؤولون محليون بأن أكثر من 90 شخصاً قتلوا في غارة إسرائيلية على مدرسة ومسجد في مجمع التبعيين بحي الدرج في الجانب الشرقي من مدينة غزة، حيث كان النازحون يبحثون عن مأوى. وأكدت إسرائيل أنها نفذت الهجوم، زاعمة أنها استهدفت مركز قيادة لحماس وقضت على عدد من المقاتلين.

تجدد العمليات العسكرية الإسرائيلية

وجددت إسرائيل عملياتها العسكرية في بعض مناطق غزة، مشيرة إلى استهدافها محاولات حماس لإعادة التنظيم، وقد طلبت إخلاء جماعي لعدة أحياء عبر القطاع.

حصيلة الضحايا في غزة

تأتي هذه الضربة الأخيرة في الوقت الذي أفادت فيه وزارة الصحة في غزة بمقتل أكثر من 42,000 شخص في الأراضي المحاصرة منذ بداية الحرب قبل عام بعد هجمات حماس في السابع من أكتوبر، بينما تواصل إسرائيل توغلاتها البرية في لبنان وتفكر في تنفيذ هجوم على إيران.

ساهم في التقرير كل من دينا كارني من تل أبيب ونادين إبراهيم من أبو ظبي.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.