الأوكرانيون يدمرون مستودعًا في جنوب روسيا يحتوي على 400 مسيرة إيرانية

Photo of author

By العربية الآن

الجيش الأوكراني يعلن تدمير مستودع لمسيّرات إيرانية في جنوب روسيا

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأربعاء أنه قد دمر مستودعًا في جنوب روسيا يحتوي على نحو 400 طائرة مسيّرة إيرانية الصنع من طراز “شاهد”.

تفاصيل الهجوم

في منشور له على تطبيق تلغرام، ذكر الجيش الأوكراني أن قواته “هاجمت مستودعًا لطائرات مسيّرة من طراز شاهد بالقرب من أوكتيابرسكي في منطقة كراسنودار الروسية، حيث كانت هناك حوالي 400 طائرة مسيّرة هجومية مخزّنة”. وأظهر تسجيل مرئي تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي كرة لهب ضخمة أضاءت ظلمة الليل، تلتها سلسلة من الانفجارات.

تأثير الهجوم على العمليات الروسية

وأضاف الجيش أن “تدمير القاعدة المخصصة لتخزين مسيّرات شاهد سيساهم بشكل كبير في تقليل قدرة القوات الروسية على تهديد المدنيين في المدن والقرى الأوكرانية”. تقع منطقة كراسنودار شرق شبه جزيرة القرم الأوكرانية المطلة على البحر الأسود، والتي ضمّتها روسيا في عام 2014. وتقع على بعد نحو 150 كيلومترًا من خطوط الجبهة الأمامية الأوكرانية.

ردود الفعل الروسية

تستخدم روسيا طائرات “شاهد” المفخخة الإيرانية على نطاق واسع منذ بدء الغزو الأوكراني في فبراير 2022. ورغم عدم صدور تعليق فوري عن روسيا بشأن هذه الأنباء، أفادت السلطات المحلية في كراسنودار باندلاع “حريق في مستودع” بمساحة تقارب 800 متر مربع، مشيرة إلى “عدم وجود ضحايا” بحسب المعلومات الأولية.

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يقف بجانب مسيرة إيرانية من طراز «شاهد» في 27 أكتوبر 2022 (أرشيفية - الرئاسة الأوكرانية)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.