اعتراف أميركي بتخريب “مركز الحياة الإسلامية” في جامعة روتجرز

Photo of author

By العربية الآن

## اعتراف أمريكي بتخريب “مركز الحياة الإسلامية” في جامعة روتجرز

اعترف رجل من ولاية نيوجيرسي بارتكاب اعتداء كراهية ضد المسلمين، إذ قام بتخريب ممتلكات في “مركز الحياة الإسلامية” بجامعة روتجرز، وهو ما وصفته وزارة العدل الأمريكية بأنه “أعمال كراهية نتيجة لمعاداة الإسلام”.

### تفاصيل الحادثة

تُعتبر الحادثة التي وقعت في أبريل (نيسان) خلال عيد الفطر، واحدة من سلسلة حوادث كراهية تم رصدها، حيث أشار تقرير لوكالة “رويترز” إلى أن الاعتداء جاء في خضم تصاعد التهديدات ضد المجتمع المسلم والعربي واليهودي في الولايات المتحدة، بعد اندلاع حربَي إسرائيل في غزة ولبنان، عقب هجوم من قبل حركة “حماس” في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

### أعمال كراهية متزايدة في الجامعات

شهدت عدة جامعات أمريكية في الأشهر الماضية زيادة في مثل هذه الممارسات. وقد تم الحكم على رجل بالسجن 21 شهراً بعد اعترافه بتهديدات بالعنف ضد يهود في جامعة كورنيل، مما يعكس تزايد هذه الأعمال على خلفية التوترات الحالية.

### تفاصيل الاعتداء

وقالت كريستين كلارك، مساعدة المدعي العام، في تصريح يوم الخميس: “هذا المدعى عليه مسؤول عن أعمال كراهية مدفوعة بمعاداة الإسلام”. وأعلنت وزارة العدل أن المتهم، جيكوب بيتشر (24 عاماً)، اقتحم المركز وتسبب في أضرار لممتلكاته ومحو تحف تحمل طابعاً إسلامياً، وسرق كذلك علماً فلسطينياً.

### حوادث كراهية أخرى

بالإضافة إلى ذلك، هناك حوادث أكثر عنفاً سجلت في الولايات المتحدة مؤخراً، منها محاولة إغراق طفلة مسلمة (3 سنوات) في تكساس، وحادث طعن أدى إلى مقتل طفل مسلم (6 سنوات) في إلينوي، فضلاً عن اعتداءات أخرى طالت أفراداً من المجتمع المسلم في ولايات مختلفة.

![شرطي أميركي بالقرب من مبنى الكابيتول في واشنطن](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/اعتراف-أميركي-بتخريب-مركز-الحياة-الإسلامية-في-جامعة-روتجرز.jpeg)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.