وفاة شخص في هبوط طارئ لطائرة روسية صغيرة بسـيبيريا

Photo of author

By العربية الآن

### وفاة شخص في هبوط اضطراري لطائرة روسية صغيرة

أكدت وزارة الطوارئ الروسية اليوم الأحد أن شخصًا واحدًا توفي نتيجة هبوط اضطراري لطائرة روسية من طراز “أنتونوف – 3” في منطقة ياقوتيا بسيبيريا.

### تفاصيل الحادث

ذكرت الوزارة عبر تطبيق “تلغرام” أن الطائرة كانت تحمل طاقمًا يتكون من ثلاثة أفراد وراكبين اثنين. وأشار مكتب النائب العام في شرق سيبيريا إلى أن المعلومات الأولية تفيد بأن فقدان قوة دفع المحرك هو الذي أجبر الطائرة على الهبوط اضطرارياً.

### صور الطائرة بعد الهبوط

أظهرت الصور التي نشرتها وزارة الطوارئ طائرة صغيرة باللونين الأبيض والأحمر ملقاة بين الأشجار وقد تمزقت أجزاء منها، بالإضافة إلى تناثر شظايا من جناحيها، حسبما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء.

### وقوع الحادث بالقرب من أوليكمينسك

وحدث الهبوط الاضطراري قرب بلدة أوليكمينسك، والتي تقع في أقصى شرق روسيا بالقرب من حدود المحيط المتجمد الشمالي إلى الشمال. وكانت تقارير إعلامية روسية قد أفادت بأن الطائرة، التي صُممت في الحقبة السوفيتية، مخصصة لنقل الركاب والبضائع، وكانت تعمل من مطارات ممهدة وغير ممهدة وتم انتاجها بكميات محدودة بين عامي 2000 و2009.

![طائرة روسية من طراز «أنتونوف – 3» (أرشيفية – وسائل إعلام محلية)](https://d2uetvlc9n2f1p.cloudfront.net/wp-content/uploads/2024/10/وفاة-شخص-في-هبوط-طارئ-لطائرة-روسية-صغيرة-بسـيبيريا.jpeg)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.