“أوبن إيه آي” تجمع 6.6 مليار دولار في جولة تمويل عالمية جديدة

Photo of author

By العربية الآن

شركة “أوبن إيه آي” تجمع 6.6 مليارات دولار في جولة تمويل عالمية

أوبن إيه آي تجمع 66 مليار دولار في جولة تمويل أوبن إيه آي تمويل عالمي أوبن إيه آي تمويل عالمي
الصعود السريع لشركة “أوبن إيه آي” -والذي بدأ بإطلاق “شات جي بي تي”- هو الحدث الأكبر في صناعة التكنولوجيا خلال العامين الماضيين (الفرنسية)

جولة التمويل وتفاصيلها

أعلنت شركة “أوبن إيه آي” المتخصصة في الذكاء الاصطناعي عن إغلاق جولة تمويل جديدة بقيمة 6.6 مليارات دولار، ليصل تقييمها إلى 157 مليار دولار. وقد تلقت الشركة المبلغ من مجموعة متنوعة من شركات الاستثمار الكبرى، وفقًا لموقع “سي إي بي سي”.

بينما لم تكشف “أوبن إيه آي” عن أسماء المستثمرين في بيان صحفي صدر يوم الأربعاء، أفاد مصدر مطلع بأن الجولة قادتها “ثرايف كابيتال”، وشملت استثمارات من “مايكروسوفت” و”إنفيديا” و”سوفت بنك” وغيرها. كما كانت “ثرايف كابيتال” تخطط لاستثمار مليار دولار في هذه الجولة.

الصعود السريع والتحديات المالية

يُعتبر ارتفاع “أوبن إيه آي”، الذي بدأ بإطلاق “شات جي بي تي”، أحد أهم الأحداث في قطاع التكنولوجيا خلال العامين الماضيين، حيث أدخل مفهوم الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثر بشكل كبير على الاستثمارات في هذا المجال.

في مدونة الشركة، ذُكر أن التمويل الجديد سيمكن “أوبن إيه آي” من تعزيز قدراتها في أبحاث الذكاء الاصطناعي وزيادة الطاقة الحاسوبية وتطوير أدوات حديثة لحل المشكلات.

الإيرادات والتوقعات المستقبلية

في سبتمبر/أيلول الماضي، حققت “أوبن إيه آي” إيرادات تبلغ 300 مليون دولار، مما يمثل زيادة قياسية بنسبة 1700% مقارنة بالعام الماضي. ووفقًا لمصادر، تتوقع الشركة تحقيق مبيعات تصل إلى 11.6 مليار دولار في العام المقبل، ارتفاعًا من 3.7 مليارات دولار في 2024.

التحديات المرتبطة بالتكاليف

ومع ذلك، تواجه الشركة تحديات مالية كبيرة، حيث تحتاج لزيادة مشترياتها من وحدات معالجة الرسومات من “إنفيديا” لتدريب نماذجها اللغوية، ومن المتوقع أن تتكبد خسائر تصل إلى 5 مليارات دولار هذا العام.

الهيكل التنظيمي والتغييرات المتوقعة

عُقد لقاء مع كافة موظفي “أوبن إيه آي” بعد أن أعلن مجلس الإدارة عن نية إعادة هيكلة الشركة لتصبح ربحية. وأوضح الرئيس التنفيذي، سام ألتمان، أن مغادرة بعض الموظفين لا تتعلق بإعادة الهيكلة، نافياً تقارير حول خطط من شأنها أن تعطيه حصة كبيرة من الأسهم في الشركة.

المصدر: سي إن بي سي

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.