انخفاض الإنتاج الصناعي في الهند بعد عامين من الازدهار

Photo of author

By العربية الآن

تراجع الإنتاج الصناعي في الهند لأول مرة منذ عامين

انخفاض الإنتاج الصناعي في الهند بعد عامين من الازدهار انخفاض الإنتاج الصناعي انخفاض الإنتاج الصناعي
ساهم اقتصاد الهند في تحقيق نمو أكبر من 8% خلال السنة المالية الماضية، ويتوقع الآن أن ينخفض هذا النمو إلى حوالي 7% (رويترز)
في أول تراجع له منذ عامين، شهد الإنتاج الصناعي في الهند انخفاضًا في أغسطس/آب الماضي، مما يعكس تباطؤ النمو في الاقتصاد الأسرع نموًا عالميًا، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة بلومبيرغ.

وأعلنت وزارة الإحصاءات الهندية أن مؤشر الإنتاج الصناعي انخفض بنسبة 0.1% مقارنة بالعام الماضي، بعد أن كان قد حقق نموًا قدره 4.7% في يوليو/تموز. وكانت التوقعات من الاقتصاديين، الذين استطلعت بلومبيرغ آرائهم، تشير إلى زيادة بنسبة 1%.

مؤشرات على تباطؤ النمو

تتناقض هذه الأرقام مع مؤشرات أخرى تدل على تراجع النمو السريع في الهند. حيث أظهرت استطلاعات مديري المشتريات في سبتمبر/أيلول انخفاضًا في كل من قطاعي الخدمات والتصنيع، كما انخفض مؤشر إنتاج الصناعات الأساسية الثماني، مثل الصلب والفحم والأسمنت، بنسبة 1.8% مقارنة بالعام السابق.

توقعات مختلطة للنمو

بعد أن حقق الاقتصاد الهندي نموًا يتجاوز 8% في السنة المالية السابقة المنتهية في مارس/آذار 2024، بدأ الاقتصاديون في تعديل حساباتهم بشأن نمو الناتج المحلي الإجمالي للسنة الحالية.

تنبئ تقديرات الاقتصاديين الذين استطلعت بلومبيرغ آرائهم بنمو قدره 6.9%، بينما توقعت بعض البنوك الكبرى مثل غولدمان ساكس انخفاضًا إضافيًا إلى 6.5%.

ورغم هذه التوقعات، لا يزال البنك الاحتياطي الهندي محافظًا على نظرة متفائلة، حيث أبقى على توقعاته للنمو عند 7.2% في وقت سابق من هذا الأسبوع.

المصدر: بلومبيرغ

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.