عصابة مسلحة تودي بحياة 3 من طاقم القناة الرياضية قبل مباراة نيجيريا وليبيا

Photo of author

By العربية الآن

هجوم مسلح يسفر عن مقتل 3 من طاقم قناة رياضية قبل مباراة نيجيريا وليبيا

نيجيريا تفوز على ليبيا 1-0 منصة اكس - @sharjahsportstv
نيجيريا فازت على ليبيا بهدف نظيف في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 (مواقع التواصل)

أجواء الحزن قبل المباراة

سادت أجواء من الحزن يوم الجمعة قبل انطلاق مباراة نيجيريا وليبيا ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2025، بعد أن وردت أنباء عن مقتل ثلاثة أفراد من طاقم قناة رياضية جراء هجوم مسلح.

تفاصيل الهجوم

أكد الاتحاد النيجيري لكرة القدم في بيانٍ له أن العصابة المسلحة هاجمت حافلة كانت تقل طاقم قناة “سوبر سبورت” على طريق إيهيالا-أورلو في ولاية أنامبرا يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024. وأسفر الهجوم عن مقتل مصور وضابط شرطة وسائق الحافلة على الفور.

كان الطاقم في طريقه إلى أويو لتغطية المباراة المقررة بين نيجيريا وليبيا.

وفقاً لمصادر موثوقة، كان هناك 14 شخصاً في الحافلة أثناء الهجوم، حيث تم إنقاذ 8 أشخاص ونجح اثنان في الهروب، بينما فقد ثلاثة أرواح وما زال شخصٌ واحد في عداد المفقودين.

ردود الفعل

“سوبر سبورت” هي واحدة من أبرز شركات البث الرياضية ومقرها في جنوب أفريقيا وتتمتع بتاريخ طويل في التغطيات الدولية.

أعرب الاتحاد النيجيري لكرة القدم عن حزنه العميق لأسر الضحايا، حيث صرح رئيس الاتحاد الحاج إبراهيم موسى غوساو أن الحادث ترك تأثيراً عميقاً على أعضاء الاتحاد.

وأضاف: “رغم الفوز في المباراة ضد ليبيا والحصول على ثلاث نقاط، إلا أن فقدان ثلاثة أرواح يجعلنا نشعر بالحزن ويمنعنا من الاحتفال بشكل صحيح”.

النتيجة النهائية

استطاع المنتخب النيجيري تحقيق الفوز بصعوبة على نظيره الليبي بهدف نظيف (1-0) في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

المصدر: مواقع إلكترونية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.