تحذير سعودي ومصري من “سياسات حافة الهاوية”

Photo of author

By العربية الآن

# تحذير سعودي ومصري من سياسات حافة الهاوية

شدد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يوم الثلاثاء على ضرورة “التوقف عن سياسات حافة الهاوية”، مشيرين إلى أهمية إنهاء دائرة الصراع المتزايد في المنطقة. ودعوا إلى بدء خطوات تهدئة تشمل وقف إطلاق النار في قطاع غزة ولبنان، فضلاً عن معالجة الأوضاع الإنسانية المتدهورة.

### محادثات في القاهرة

جاءت هذه التصريحات خلال محادثات جرت في القاهرة، حيث أكدت الرئاسة المصرية أن المناقشات تناولت تطورات الإقليم، وتركيزها على الأوضاع في غزة ولبنان. وتم الاتفاق على خطورة الوضع الإقليمي وضرورة وقف التصعيد.

### احترام السيادة الفلسطينية

أكد الزعيمان على أهمية احترام سيادة وأمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه. كما شددوا على أن “إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية، هي الحل الوحيد لتحقيق التهدئة والسلام والأمن في المنطقة بشكل مستدام”. كما حذروا من أن “محاولات تصفية القضية الفلسطينية ستؤدي إلى استمرار الصراع في المنطقة”.

### قضايا إقليمية أخرى

تناولت المباحثات أيضاً عدة قضايا إقليمية هامة، بما في ذلك أمن منطقة البحر الأحمر، والأوضاع في السودان وليبيا وسوريا.

### تشكيل مجلس التنسيق العالي

شهد ولي العهد السعودي والرئيس المصري أيضاً توقيع اتفاقية تشكيل “مجلس التنسيق الأعلى المصري – السعودي”، إلى جانب توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.