منحة قطرية تشمل أدوية إنقاذ حياة من وزير الصحة السوداني

Photo of author

By العربية الآن

وزير الصحة السوداني يعلن عن منحة قطرية تتضمن أدوية منقذة للحياة

صورة من لقاء الوزيرة لولوة الخاطر مع وزير الصحة السوداني الصحافة السودانية - samasudan.net
وزير الصحة السوداني هيثم محمد إبراهيم: قطر وعدت بدعم تأهيل القطاع الصحي بالسودان (الصحافة السودانية)

الخرطوم – أعلن وزير الصحة السوداني، هيثم محمد إبراهيم، في تصريحاته للجزيرة نت، عن تقديم دولة قطر منحة جديدة للسودان تهدف إلى توفير أدوية منقذة للحياة.

تفاصيل المنحة القطرية

وأوضح الوزير، في أعقاب اجتماعه مع وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية، لولوة بنت راشد الخاطر، أن المنحة تشمل مشروع توفير 50 ماكينة غسيل كلى، بالإضافة إلى دعم جراحة القلب للأطفال وتوفير قائمة من الأدوية المنقذة للحياة خلال فترة ثلاثة أشهر.

شكر وتقدير لقطر

عبّر وزير الصحة السوداني عن شكره العميق لدولة قطر على دعمها المتواصل للسودان في المنظمات الدولية، وكذلك في المحافل الإقليمية والعالمية، وإسهامها في إمداد البلاد بأدوية السرطان وخدمات الإسعافات ومحاليل الكلى خلال الفترة الماضية.

مواصلة الدعم القطري

كما أفاد بموافقة قطر على توفير أجهزة ومعدات لمستشفيات رئيسية، ودعم المصابين بالأمراض المزمنة ومشروع لدعم مركز الأورام في السودان.

التوجه نحو تعزيز الصحة بعد الحرب

وأشار إلى التزام قطر بدعم تأهيل القطاع الصحي في السودان في مرحلة ما بعد الحرب، حيث قدمت قطر خلال العام الماضي مساعدات طبية ودعماً منتظماً للقطاع الصحي السوداني، وكان من ضمنها زيارة وفد طبي قطري لإجراء عمليات جراحية للمتضررين من النزاع.

المصدر: الجزيرة

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.