هاريس: رئاستي “لن تكون امتداداً” لولاية بايدن

Photo of author

By العربية الآن

هاريس توضح موقفها من ولاية بايدن

أكدت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة، في مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز” اليمينية، أنها ستجتاز ولاية الرئيس جو بايدن إذا فازت بالانتخابات. وقالت إن ولايتها “لن تكون استمرارا” لولاية بايدن.

تأكيد على الجيل الجديد من القيادة

وفي ردها على سؤال يتعلق بتصريح سابق لها عن عدم تغيير أسلوب بايدن، أضافت هاريس: “رئاستي لن تكون امتداداً لرئاسة جو بايدن”. وأشارت إلى أنها ستحمل معها خبراتها وتجاربها المهنية ورؤاها الجديدة. وتجد هاريس نفسها في موقع صعب، إذ تسعى إلى التميز عن إدارة بايدن دون التنكر لإنجازاتها خلال فترة ولايته. كما أكدت أنها تمثل “جيلا جديدا من القادة”.

دفاع قوي وهجوم على ترامب

خلال المقابلة التي استمرت 30 دقيقة، وواجهت هاريس عدة أسئلة تحدت موقفها، وخاصة فيما يتعلق بقضية الهجرة، والتأثيرات المحتملة على بايدن. لكنها استغلت الفرصة لشن هجوم على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، متهمة إياه بـ”التقليل من شأن” الأميركيين. وقالت “يجب أن يكون رئيس الولايات المتحدة قادراً على مواجهة الانتقادات دون تهديد أصحابها بالسجن”.

خطاب أمام التجمعات الانتخابية

وفي إطار جهودها لجذب الناخبين، وجهت هاريس رسالة إلى الجمهوريين خلال تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، مشيرة إلى قول رئيس الأركان السابق في عهد ترامب، الجنرال مارك ميلي، الذي وصف ترامب بأنه “فاشي بكل معنى الكلمة”.

دعوة للتوحد

على شاشة فوكس نيوز، قالت هاريس: “إذا كنتم تؤيدون هذا الرأي، بغض النظر عن الحزب الذي تنتمون إليه أو من صوتتم له في المرة السابقة، فهناك مكان لكم في هذه الحملة”، مشددة على أنها اتهمت خصمها بأنه “غير متوازن”.

نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس تتحدث إلى مؤيديها في واشنطن (أ.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.