السيسي يشدد لعراقجي على أهمية تجنب الحرب الإقليمية الشاملة

Photo of author

By العربية الآن

# السيسي يحذر من حرب إقليمية شاملة خلال لقائه مع عراقجي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، خلال استقباله وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، على “ضرورة وقف التصعيد لتجنب الانزلاق نحو حرب إقليمية شاملة سيكون لها تداعيات خطيرة”.

## محادثات تركز على الأوضاع الإقليمية

أشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية إلى أن اللقاء مع عراقجي، الذي وصل إلى القاهرة الليلة الماضية في زيارة نادرة منذ سنوات، جاء في وقت يتزايد فيه القلق من احتمالية مواجهة أوسع بين إيران وإسرائيل. وركز اللقاء على “التطورات الجارية في المنطقة” حيث أكد السيسي موقف مصر الداعي لعدم توسيع دائرة الصراع.

## دعم الجهود الدولية لوقف التصعيد

وفي سياق موازٍ، شدد الرئيس السيسي على “أهمية استمرار وتكثيف الجهود الدولية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، ووقف الانتهاكات والاعتداءات في الضفة الغربية، بالإضافة إلى توفير المساعدات الإنسانية الفورية والكافية للتخفيف من المعاناة المتزايدة للمدنيين”.

## تصاعد التوترات في المنطقة

تأتي هذه التصريحات في ضوء تصاعد التوترات بسبب الهجوم الذي شنته إيران على إسرائيل في الأول من أكتوبر، والذي يُنظر إليه كتهديد من الجانب الإسرائيلي. كما حدث تصاعد سريع في الصراع بين إسرائيل و”حزب الله” اللبناني المدعوم من إيران، مما يزيد المخاوف من تداعيات أوسع قد تشمل المنطقة.

![السيسي يؤكد ضرورة تفادي حرب إقليمية شاملة](https://static.srpcdigital.com/styles/673×351/public/2024-10/820754.jpeg)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.