لابورتا يواصل السعي وراء حلمه في ضم هالاند

Photo of author

By العربية الآن

لابورتا يواصل السعي وراء حلم ضم هالاند

لابورتا يواصل السعي وراء حلمه في ضم هالاند ضم هالاند ضم هالاند
تقدر القيمة السوقية لهالاند بـ 200 مليون يورو وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت”.

ذكرت التقارير أن رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، يخطط للتعاقد مع المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، نجم مانشستر سيتي، قبل انتهاء مدته في النادي.

خطط لابورتا للمستقبل

أشارت صحيفة “سبورت” إلى أن لابورتا لا يزال مصمماً على تحقيق حلمه بضم اللاعب النرويجي، رغم الضغوط المالية التي يعاني منها النادي في الوقت الراهن.

تعتبر رغبة ضم هالاند، الذي يعد أحد أبرز المهاجمين في العالم، جزءاً من استراتيجية برشلونة التي تم الإعداد لها لسنوات عديدة، حيث يأمل لابورتا في إحضاره إلى الكامب نو في عامي 2025 أو 2026.

اتصالات مع الوكيل

وتشير الصحيفة إلى أن وديع برشلونة على اتصال منذ فترة مع المقربين من اللاعب، حيث بدأت المفاوضات الجادة منذ مارس 2021، عندما كان هالاند يبحث عن فريق جديد بعد مغادرته دورتموند.

بعد عدة اجتماعات بين إدارة النادي ووكيلة اللاعب، رافاييلا بيمينتا، قرر برشلونة بذل قصارى جهده لإتمام الصفقة ورؤية هالاند يتألق بقميص الفريق.

كان برشلونة قد حاول سابقاً ضم هالاند خلال فترة وجوده في دورتموند، لكنه فضل الانتقال إلى مانشستر سيتي.

العقبات المالية

تبلغ القيمة السوقية للاعب 200 مليون يورو حسب “ترانسفير ماركت”، مما يشكل عقبة كبيرة أمام برشلونة في ظل الظروف المالية الصعبة التي يمر بها النادي.

كما يحتوي عقد هالاند على شرط جزائي يبلغ 175 مليون يورو، مما قد يجعل الصفقة صعبة المنال بالنسبة للبارسا.

خطط لابورتا الكبيرة

أفادت المصادر أن لابورتا يخطط لتنظيم حدثين كبيرين في السنوات القادمة؛ الأول هو إعادة افتتاح ملعب “كامب نو”، والثاني هو إتمام صفقة ضم هالاند.

تدعم العلاقة الإيجابية بين لابورتا ووكيلة اللاعب الأمل بزيادة فرص برشلونة في إتمام الصفقة، خاصة في حال حدوث تغييرات في مانشستر سيتي، مثل مغادرة المدرب بيب غوارديولا.

في الوقت الحالي، يبقى نيكو ويليامز لاعب أتلتيك بلباو خيارًا رئيسيًا للنادي، لكن هالاند يبقى الهدف الأسمى لرئاسة لابورتا.

المصدر: الصحافة الإسبانية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.