روسيا تنبه من استهداف المواقع النووية الإيرانية

Photo of author

By العربية الآن

تحذير روسي لإسرائيل

أصدرت روسيا تحذيراً لإسرائيل بشأن استهداف المنشآت النووية الإيرانية، في وقت أشار فيه “الحرس الثوري” الإيراني إلى أنه سيوجه ضربة “موجعة” لإسرائيل في حال استهدافها لأهداف إيرانية في المنطقة.

تحذيرات للسلامة النووية

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف: “لقد حذرنا سابقاً ونواصل التحذير من التفكير في إمكانية توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية”، موضحاً أن هذه الخطوة ستكون “تطوراً كارثياً” على السلامة النووية.

استعدادات إسرائيلية

في المقابل، أفاد مسؤول إسرائيلي لشبكة “إن بي سي نيوز” الأميركية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد وافق على استهداف عدد من الأهداف الإيرانية، دون توفير تفاصيل إضافية حول هذه الأهداف.

توقعات أمريكية بشأن هجمات إسرائيلية

تتوقع الولايات المتحدة أن تنفذ إسرائيل هجوماً ضد الأهداف الإيرانية قبل الانتخابات الرئاسية الأميركية في 5 نوفمبر. وأكد مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، أن الرد الإسرائيلي سيكون “مؤلماً للغاية”.

ردود الفعل الإيرانية

في إطار متصل، حذر قائد “الحرس الثوري” الإيراني حسين سلامي الإسرائيليين من أن أي هجوم على أهداف إيرانية سواء في المنطقة أو داخل إيران سيقابل بضربة “موجعة” على مواقع مشابهة. كما انتقد سلامي الولايات المتحدة بسبب إرسال منظومة “ثاد” المضادة للصواريخ الباليستية، مشيراً إلى قدرة إيران على اختراق الدفاعات الإسرائيلية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.