مستقبل السعودية في تصفيات آسيا لمونديال 2026: ماذا ينتظر؟

Photo of author

By العربية الآن

السعودية تواجه تحديات في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026

مستقبل السعودية في تصفيات آسيا لمونديال 2026 ماذا ينتظر؟ مستقبل السعودية في تصفيات آسيا مستقبل السعودية في تصفيات آسيا
مانشيني: من السهل لوم المدرب، ولكن اللاعبين يتحملون مسؤولية الأداء أيضاً (الفرنسية)

دخل المنتخب السعودي لكرة القدم مرحلة حرجة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد تعادله السلبي مع البحرين والتي أفقدته نقطتين جديدتين، ليجمع 5 نقاط فقط في أول 4 جولات.

ضعف نتائج الأخضر السعودي

كان الأخضر بحاجة ماسة للفوز في هذه المباراة لتحسين فرصه في التأهل المباشر إلى كأس العالم واستعادة المركز الثاني في المجموعة الثالثة بعد تعادل اليابان وأستراليا في ذات اليوم.

وبعد نهاية الجولة الرابعة، بقي المنتخب في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، متأخراً بفارق الأهداف عن أستراليا والبحرين الذين يمتلكان نفس العدد من النقاط.

تحديات خوض المباريات المتبقية

ازدادت الأمور صعوبة على المنتخب السعودي بعد فقدان 7 نقاط، أغلبها على ملعبه، حيث خاض 3 مباريات من أصل 4 في التصفيات. وسيكون أمامه 6 مباريات متبقية يحتاج فيها إلى تحسين أداءه، منها 4 خارج الديار.

يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى كأس العالم، في حين سيتعين على أصحاب المركزين الثالث والرابع خوض ملحق آسيوي يتضمن تقسيم المتأهلين إلى مجموعتين.

المسؤولية مشتركة وأداء غير مرضٍ

وطالب المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني بتحميل اللاعبين جزءًا من مسؤولية تراجع النتائج، مشيراً إلى أنهم أضاعوا انتصارًا مستحقًا. وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة قال: “أضعنا ركلتي جزاء والعديد من الفرص، واستحواذنا كان 87%، ونستحق الفوز”.

وانتقد مانشيني الأداء الهجومي، قائلاً إنه رغم إشراك جميع المهاجمين المتاحين له، فإن المعاناة الهجومية لا تزال مستمرة. وأشار إلى ضرورة تحسين أداء اللاعبين في المستقبل وإعطائهم المزيد من الفرص في أنديتهم.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.