خسائر جسيمة لفرق البريميرليغ نتيجة إصابات اللاعبين

Photo of author

By العربية الآن

خسائر مالية ضخمة تعاني منها أندية البريميرليغ بسبب إصابات لاعبيها

خسائر جسيمة لفرق البريميرليغ نتيجة إصابات اللاعبين خسائر جسيمة خسائر جسيمة
يعتبر مانشستر يونايتد الأكثر خسارة من حيث الإصابة بلاعبيه، بتكاليف تصل إلى 52 مليون دولار (الفرنسية)

كشفت تقارير إعلامية أن نادي مانشستر يونايتد تكبد أكبر خسائر مالية نتيجة الإصابات التي تعرض لها لاعبوه خلال الموسم الماضي، ليصبح أكثر الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز تأثراً بهذا الأمر.

تكاليف الإصابات والنتائج السلبية

وبحسب وكالة الأنباء البريطانية (بي.إيه.ميديا)، فإن مانشستر يونايتد احتل المركز الثامن في ترتيب الموسم الماضي، وهو أدنى مركز له في تاريخ الدوريات الإنجليزية. كما أشار المدرب الهولندي إريك تن هاغ بشكل متكرر إلى مشكلات الإصابات التي واجهها الفريق خلال الموسم.

وقدرت التكلفة المالية الناتجة عن الإصابات لدى مانشستر يونايتد بحوالي 52 مليون دولار، وفقاً لمؤشر إصابات كرة القدم الأوروبية الذي أعدته مجموعة “هاودن” العالمية للتأمين، وتم نشره يوم الثلاثاء الماضي.

تم احتساب هذه التكلفة استناداً إلى ضرب الراتب اليومي للاعب المصاب بعدد الأيام التي غاب فيها عن الفريق بداعي الإصابة.

إصابات الأندية الأخرى في الدوري

كما ذكر التقرير أن مانشستر يونايتد شهد 75 حالة إصابة خلال الموسم، ليحتل المركز الثاني بعد فريق نيوكاسل الذي عانى من 76 إصابة. ومن جهة أخرى، سجل تشلسي أعلى متوسط تكلفة للإصابة بلغ 702 ألف دولار، رغم أن تكلفته الإجمالية كانت نحو 40 مليون دولار.

أما مانشستر سيتي، بطل الدوري، فقد تعرض لـ57 إصابة وكانت تكلفة تلك الإصابات تصل إلى 35 مليون دولار.

الوضع في الدوريات الكبرى

شكلت تكاليف الإصابات في الدوري الإنجليزي الممتاز 44% من إجمالي هذه التكاليف في الدوريات الخمسة الكبرى، وذلك يعود جزئياً إلى الرواتب المرتفعة التي تدفعها الأندية في هذا الدوري، حيث بلغت تكلفة الإصابات في الدوري الإنجليزي 346 مليون دولار من إجمالي 793 مليون دولار على مستوى الدوريات الكبرى.

علق جيمس بوروز، رئيس قسم الرياضة في “هاودن”، على ذلك، مشيراً إلى أن البيانات تعكس الضغوط البدنية المتزايدة على اللاعبين، مع تسجيل 5% زيادة ملحوظة في تكاليف الإصابات خلال هذا الموسم وحده. كما أشار إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي شهدت انخفاضاً في عدد الإصابات المسجلة، إذ انخفضت من 944 إصابة في موسم 2022-2023 إلى 915 إصابة في الموسم الماضي.

الجدير بالذكر أن الدوري الألماني (بوندسليغا) قد سجل أعلى عدد من الإصابات للموسم الثاني على التوالي حيث بلغ العدد 1255 إصابة في موسم 2023-2024.

المصدر : وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.