ميسي يساهم بثلاث أهداف وصناعة هدفين في فوز الأرجنتين بتصفيات 2026

Photo of author

By العربية الآن

ميسي يسجل ثلاثية ويصنع هدفين بفوز الأرجنتين في تصفيات مونديال 2026

ميسي يتألق بمعية الأرجنتين

الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي تألق بدرجة عالية في مباراة بلاده ضد بوليفيا، حيث سجل ثلاث أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين في فوز ساحق 6-0. أقيمت المباراة على ملعب “ماس مونومنتال” في العاصمة بوينس آيرس، وذلك ضمن الجولة العاشرة من تصفيات كأس العالم 2026.

تفاصيل الأهداف

سجل ميسي أهدافه في الدقائق 19 و84 و86، وصنع هدفي لاوتارو مارتينيس وخوليان ألفاريس عند الدقيقتين 43 و45+3. كما أضاف اللاعب تياغو ألمادا الهدف الرابع في الدقيقة 69، أمام جمهور يقدر عدده بـ85 ألف متفرج.

عودة ميسي بعد إصابة

بعد غيابه عن الملاعب لشهرين بسبب إصابة في القدم خلال فوز الأرجنتين بلقب كوبا أميركا، عاد ميسي ليؤكد قوته، حيث سجل هدفين مع إنتر ميامي الأمريكي مطلع الشهر، ليصبح لديه الآن 17 هدفًا و15 تمريرة حاسمة في الدوري.

أرقام قياسية جديدة

هذا الانتصار مكن ميسي من تحقيق “الهاتريك” العاشر في مسيرته مع المنتخب، ليصل عدد أهدافه الدولية إلى 112، بينما ارتفعت حصيلته الإجمالية في مسيرته إلى 846 هدفًا. كذلك، تصدر قائمة الهدافين في تصفيات القارة برصيد 6 أهداف.

تطورات المجموعة

بهذا الفوز، رفعت الأرجنتين رصيدها إلى 22 نقطة في صدارة مجموعتها، متفوقة على كولومبيا الفائزة على تشيلي 4-0 وأوروغواي التي تعادلت مع الإكوادور 0-0.

نتائج أخرى في التصفيات

في المزيد من المباريات في تصفيات كأس العالم، حقق المنتخب البرازيلي فوزًا كبيرًا 4-0 على بيرو، بينما سجل رافينيا هدفين لكولومبيا في فوزها على تشيلي بالنتيجة ذاتها. أما المنتخب الأوروغوياني فلم يستطع الخروج بأكثر من تعادل سلبى مع الإكوادور.

المنتخب الباراغوياني واصل تحقيق النتائج الجيدة بعد الفوز على فنزويلا. كل هذه النتائج تعزز من حظوظ الفرق في تأمين مقاعدها بالمونديال.

المصدر: وكالات

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.