اقتحام مكتب «إم بي سي» في بغداد من قبل مهاجمين

Photo of author

By العربية الآن

### مهاجمون يقتحمون مكتب «إم بي سي» في بغداد

اقتحم مئات من المهاجمين مكتب قناة «إم بي سي» في بغداد، حيث وصف مصدر أمني الحادث بأنه «خراب كبير».

#### تفاصيل الاقتحام
وقعت الحادثة في منتصف ليلة الجمعة إلى السبت، حيث قام بين 400 و500 شخص بالهجوم بالعصي وأدوات الحرق. تم تحطيم الحواسيب وإشعال النار في جزء من المبنى، كما أفاد مسؤول في وزارة الداخلية.

تعود أسباب الاقتحام إلى تقرير بثته القناة يتناول شخصيات مرتبطة بما يعرف بـ«محور المقاومة» المدعوم من إيران. يُعتقد أن المهاجمين مرتبطون بفصائل مسلحة عراقية، التي سبق أن أصدرت تهديدات ضد القناة قبل الهجوم.

#### استجابة الحكومة
أوضح المسؤول في وزارة الداخلية أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إخماد الحريق، بينما تدخلت القوات الأمنية لتفريق المحتجين. لم يتم الحديث عن أي اعتقالات على الفور.

وأشار إلى أن الأضرار التي لحقت بالمبنى تقدّر بين 60 و65 في المئة، مع توسيع انتشار القوات الأمنية في محيط الموقع.

#### مشاهد من الاقتحام
قامت قناة «صابرين نيوز»، المقربة من الفصائل العراقية الموالية لإيران، بنشر مقاطع فيديو على منصة «تلغرام»، تظهر مهاجمين يحملون أعلام «حزب الله» اللبناني وقوات «الحشد الشعبي» التي تضم فصائل عراقية موالية لإيران.

#### الوضع الإقليمي
تأتي هذه الحادثة في إطار توترات إقليمية متزايدة، خاصة في ظل الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» في قطاع غزة، بالإضافة إلى العمليات العسكرية التي تشنها إسرائيل ضد «حزب الله» اللبناني.

صرح البعض عبر منصات التواصل الاجتماعي، مثل «تلغرام» و«واتساب»، بمقاطع من التقرير الذي أثار جدلاً واسعاً.

في ظل التصعيد الإقليمي، تسعى حكومة بغداد للحفاظ على استقرار العراق، بينما تدعو فصائل عراقية مسلحة قريبة من إيران إلى الاستعداد للتوسع في الحرب.

ومؤخراً، أكدت فصائل «المقاومة الإسلامية في العراق» نيتها تنفيذ هجمات بالطائرات المسيرة ضد أهداف إسرائيلية تضامناً مع قطاع غزة، ودعت لزيادة هذه العمليات.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.