وزير الدفاع الأمريكي: نطالب إسرائيل بتقليل ضرباتها في بيروت ومحيطها

Photo of author

By العربية الآن

### مطالب أميركية بتخفيف الضغوط الإسرائيلية في بيروت

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، يوم السبت، رغبة الولايات المتحدة في أن تقوم إسرائيل بتقليل ضرباتها في العاصمة اللبنانية بيروت والمناطق المحيطة بها.

### تأثير الضحايا المدنيين

وصرح أوستن، في مؤتمر صحفي بنابولي عقب اجتماع وزراء دفاع مجموعة السبع، بأن “عدد الضحايا المدنيين مرتفع للغاية”. ودعا إلى أن “يقلل الإسرائيليون الضربات في بيروت والمناطق المحيطة بها، وأن تكون هناك مفاوضات تتيح للمدنيين العودة إلى منازلهم”.

### تأكيدات حول حماية قوات “يونيفيل”

وأكد أوستن أنه ناقش مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت مسألة أمن قوات “يونيفيل” في لبنان، مشيداً بقول غالانت إنه لا توجد نية لاستهداف هذه القوات.

### ضرورة تقديم المساعدات الإنسانية

وشدد وزير الدفاع الأميركي على أهمية تقديم المساعدات إلى المدنيين في غزة، مشيراً إلى أنهم بحاجة ماسة لمزيد من الإغاثة للبقاء على قيد الحياة.

### معلومات حول القوات الكورية الشمالية

على صعيد آخر، لم يتمكن أوستن من تأكيد التقارير التي أفادت بإرسال كوريا الشمالية جنوداً إلى روسيا للمشاركة في القتال بأوكرانيا، معتبراً أن ذلك سيكون تطوراً مثيراً للاهتمام إن ثبتت صحته.

### معلومات إضافية عن التحركات العسكرية الكورية الشمالية

يذكر أن الاستخبارات الكورية الجنوبية أفادت بأن كوريا الشمالية أرسلت 1500 جندي من القوات الخاصة إلى معسكر في روسيا، استعداداً لمشاركتهم في القتال في أوكرانيا، وأن هناك استعدادات لإرسال 12 ألف جندي آخرين أيضاً.

وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن خلال مؤتمر صحافي في مقر حلف «ناتو» ببروكسل (إ.ب.أ)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.